الأمم المتحدة: القوات السورية تواصل استهداف مناطق بحماة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/589681/

نقلت وكالة "رويترز" اليوم الجمعة 13 يوليو/حزيران، تقريرا أوليا لبعثة المراقبين في سورية يصف الهجوم على التريمسة بمحافظة حماة بالامتداد لعملية تنفذها القوات الجوية السورية.

نقلت وكالة "رويترز" اليوم الجمعة 13 يوليو/حزيران، تقريرا أوليا لبعثة المراقبين في سورية يصف الهجوم على التريمسة بمحافظة حماة بالامتداد لعملية تنفذها القوات الجوية السورية. وقال التقرير إن القوات الحكومية تواصل استهداف مناطق مأهولة شمالي حماة.

وطبقا للتقرير فإن قادة من القوات الجوية السورية منعوا عددا من المراقبين من دخول التريمسة بسبب العمليات العسكرية المتواصلة هناك.

هذا ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن المرصد السوري لحقوق الإنسان قوله إن عشرات الأشخاص الذين قتلوا في التريمسة كانوا من مقاتلي المعارضة.

وقال المرصد إن نحو 100 شخص لقوا مصرعهم في قصف نفذته القوات السورية، مشيرا إلى أن آخرين قتلوا بأسلوب تنفيذ الإعدامات أو باستخدام السكاكين، إضافة إلى بينهم نساء وأطفال، قتلوا خلال محاولتهم الفرار من البلدة.

محلل أمريكي: جهود عنان الدبلوماسية فشلت لكنها قد تساعد في تحقيق الحل السياسي للأزمة السورية

وفي حديث لقناة "روسيا اليوم" من واشنطن أكد الباحث في مركز "نيسا" للدراسات الاستراتيجية ستيرلينغ جينسين أن الجهود الدبلوماسية التي بذلها كوفي عنان في دمشق وطهران وبغداد فشلت، مشددا مع ذلك عل أنها لم تبق بلا قيمة. وأوضح أن الحل السياسي للأزمة السورية لا يزال ممكنا، وقد تساعد الجهود التي بذلها عنان في تحقيقه.

المصدر: وكالات، "روسيا اليوم".