بالميراس يتوج بلقب بطل كأس البرازيل

الرياضة

بالميراس يتوج بلقب بطل كأس البرازيل
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/589599/

أحرز فريق بالميراس لقب بطل مسابقة كأس البرازيل لكرة القدم للمرة الثانية في تاريخه، وذلك إثر تعادله أمام مضيفه فريق كوريتيبا بهدف لكل منها في لقاء الإياب الذي أقيم بينهما فجر يوم الخميس 12 يوليو/تموز، على ستاد "ماور انتونيو دي كوتو بيريرا" بمدينة أوساسكو في ولاية ساو بالو.

أحرز فريق بالميراس لقب بطل مسابقة كأس البرازيل لكرة القدم للمرة الثانية في تاريخه، وذلك إثر تعادله أمام مضيفه فريق كوريتيبا بهدف لكل منها في لقاء الإياب الذي أقيم بينهما فجر يوم الخميس 12 يوليو/تموز على ستاد " ماور انتونيو دي كوتو بيريرا" بمدينة أوساسكو في ولاية ساو بالو.

افتتح آيرتون لويس غانينيو باب التسجيل لفريق كوريتيبا بهدف أحرزه في الدقيقة الـ 62 من ضربة حرة مباشرة، ولكن فرحة أصحاب الأرض لم تدم طويلاً فبعد أربع دقائق فقط أدرك بيتينو التعادل للضيوف لتنتهي المباراة بهدف لكل من الفريقين.

في حين كان فريق بالميراس قد فاز قبل أسبوع في لقاء الذهاب بهدفين دون رد حملا توقيع كل من التشيلي خورخي فالديفيا، والمدافع تياغو هيلينو.

وقاد المدرب لويز فيليبي سكولاري بالميراس إلى الحصول على لقب البطولة للمرة الثانية في تاريخه، وذلك بعد أن قاده بنفسه في المرة الأولى عام 1998. وحجز بالميراس بطاقة التأهّل الى خوض مسابقة كأس اللبيرتادوريس.

سقوط 8 قتلى في احتفالات بالميراس بالكأس

ولكن وقوع قتلى أفسد صفوة فرحة جماهير بالميراس بتتويج فريقهم بلقب المسابقة، فقد ذكر متحدث باسم الشرطة البرازيلية، ان 8 أشخاص قُتلوا فجر يوم الخميس في أماكن مختلفة من مدينة أوساسكو في ولاية ساو بالو، التي كانت تعيش فرحة فوز بالميراس بكأس البرازيل.

وقال المتحدث باسم شرطة مدينة أوساسكو، المدينة الخامسة الأكثر سكاناً في ولاية ساو باولو، "لوكالة فرانس بريس" إن "تسعة أشخاص أصيبوا بالرصاص، 8 منهم فارقوا الحياة. وتحقق الشرطة فيما إذا كان نفس المهاجمين وراء عمليات القتل، وما إذا كان لها علاقة بفوز بالميراس".

كما نقل موقع الكتروني عن مصادر أخرى في الشرطة قولها إن الضحايا كانوا يحتفلون في الشوارع، عندما تعرضوا إلى إطلاق نار من جانب أشخاص كانوا يستقلون دراجة نارية.

وأضاف الموقع: "تعتقد الشرطة أن الفاعلين هم أنفسهم الذين أطلقوا النار على جميع المصابين".