حصة الاسلحة الذكية في القوات الجوية الروسية ستزداد بمقدار 18 مرة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/58959/

ستزداد حصة الاسلحة الذكية في سلاح الجو الروسي بحلول عام 2020 بمقدار 18 مرة. وسيتم شراء ما يربو على 1500 طائرة ومروحية حربية حديثة. صرح بذلك اللواء ايغور سادوفييف نائب قائد سلاح الجو الروسي يوم 1 ديسمبر/كانون الاول للصحفيين في موسكو.

ستزداد حصة الاسلحة الذكية في سلاح الجو الروسي بحلول عام 2020  بمقدار 18 مرة. وسيتم شراء ما يربو على  1500 طائرة ومروحية حربية حديثة. صرح بذلك اللواء ايغور سادوفييف نائب قائد سلاح الجو الروسي  يوم 1 ديسمبر/كانون الاول للصحفيين في موسكو.
وقال سادوفييف:" تنص حسابات الخبراء على ان الخطوات المقرر اتخاذها حتى عام  2020 ستمكن سلاح الجو من زيادة حصة الاسلحة الذكية الحديثة لديه بمقدار 18 مرة بحيث تشكل نسبة 70% من اجمالي الاسلحة المتوفرة في حوزته ، وذلك  بالاضافة الى التحديث الجذري للطائرات والمروحيات".
واضاف سادوفييف قائلا:" من المتوقع ان يتضاعف عدد الطائرات والمروحيات القادرة على العمل في كل الظروف الجوية ليلا ونهارا بمقدار 4.5 مرة تقريبا وان تنخفض الخسائر في الطائرات والمروحيات بمقدار 10 – 12 مرة وتزداد حصة الطائرات بلا طيار بمقدار 6 اضعاف بحيث تشكل  نسبة 30%  من قوام سلاح الجو كله وتضمن  القدرة للقواعد الجوية بنسبة 100%  على العمل ضمن  ساحة التحكم الاستطلاعية والمعلوماتية الموحدة.
وبحسب قول سادوفييف فان اعمال الطيران ستقوم على  مبدأ التكامل مع منظومة واحدة تضم  كل الوسائل الممكنة للكفاح المسلح في الاتجاهات الاستراتيجية بغض النظر عن  انتمائها. وذلك  في ظروف التأثير الناري والمعلوماتي والالكتروني اللاسلكي والخاص على اهداف العدو البرية والجوية والبحرية والفضائية و على مدى انتشارها كله.

سلاح الجو سيشتري مايربو على1500 طائرة ومروحية حربية

قال سادوفييف ان سلاح الجو الروسي سيشتري بحلول عام 2020 ما يربو على1500 طائرة ومروحية حربية حديثة .
وقال سادوفييف:" يخطط لشراء حوالي الفي طائرة ومروحية بحلول عام 2020. وستتم زيادة عدد الطائرة التي يتم شراؤها في كل سنة بحيث يبلغ عدد الطائرات الحديثة 1500 طائرة ومروحية اما عدد الطائرات المتطورة فسيبلغ 400 طائرة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)