الخارجية الروسية: الإشاعات حول إنشاء قاعدة أمريكية في الاراضي الروسية ليس لها أساس من الصحة

أخبار روسيا

الخارجية الروسية: الإشاعات حول إنشاء قاعدة أمريكية في الاراضي الروسية ليس لها أساس من الصحة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/589561/

أعلنت وزارة الخارجية الروسية يوم الخميس 12 يوليو/تموز، أن الإشاعات حول إنشاء "قاعدة" أو منشأة عسكرية أخرى تابعة لحلف شمال الأطلسي (الناتو) على الأراضي الروسية ليس لها أساس من الصحة.

أعلنت وزارة الخارجية الروسية يوم الخميس 12 يوليو/تموز أن الإشاعات حول إنشاء "قاعدة" أو منشأة عسكرية أخرى تابعة لحلف شمال الأطلسي (الناتو) على الأراضي الروسية ليس لها أساس من الصحة.

وجاء إعلان الخارجية الروسية تعليقا على الضجة التي أثارها قرار القيادة الروسية إنشاء مركز ترانزيت لشحنات تابعة لقوات حلف الناتو العاملة في أفغانستان، في مدينة أوليانوفسك الروسية.

وأعربت الوزارة عن أسفها لانتشار معلومات غير دقيقة بشأن مشروع مركز الترانزيت في أوليانوفسك. وشددت على أن القيادة الروسية قبل موافقتها على هذا المشروع، درست مسائل ضمان الأمن القومي الروسي.

وشددت الخارجية الروسية على ان استخدام عقدة المواصلات في مدينة أوليانوفسك ومطار"فوستوتشني" فيها لنقل شحنات من أفغانستان الى دول الناتو سيساهم في تطوير البنى التحتية في الإقليم بشكل عام وطريق الترانزيت الرابط بين آسيا الوسطى وأوروبا الغربية بشكل خاص. وأشارت الى أن عملية ترانزيت شحنات الناتو عبر الأراضي الروسية ستجري باستخدام 3 أنواع من وسائل النقل وهي الطائرات وسيارات الشحن والقطارات.

وأكدت الوزارة مرة أخرى، أن موسكو لن تسمح بوجود موظفين لحلف الناتو في مركز الترانزيت، بل ستدير شركات روسية عملية نقل الشحنات غير العسكرية عبر الأراضي الروسية، بأسعار السوق وباستخدام منشآت مدنية فقط من البنى التحتية.

المصدر: وكالة "إيتار-تاس"

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة