بوتين لن يحضر عملية التصويت لاختيار دولة تستضيف كأس العالم لكرة القدم 2018

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/58955/

أعلن رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين إنه لن يذهب إلى زيوريخ لحضور عملية التصويت لاختيار الدولة التي ستستضيف نهائيات بطولة كأس العالم لكرة القدم عام 2018

وأوضح بوتين إنه كان يرغب بالذهاب إلى زوريخ شخصيا ولكنه فضل الامتناع عن السفر في الظروف الحالية احتراما لأعضاء اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) من أجل توفير  الفرصة لهم لاتخاذ القرار بهدوء وبدون أي ضغط خارجي.
كما أشار رئيس الوزراء الروسي إلى أن هناك حملة واضحة بدأت تظهر في الفترة الأخيرة ضد عرض روسيا لاستضافة البطولة داعيا زملائه من السياسيين إلى الامتناع عن ممارسة إي ضغط على أعضاء الفيفا.
ويعتقد بوتين ان الحملة الأخيرة ضد بعض أعضاء اللجنة التنفيذية للفيفا هي من مظاهر منافسة غير عادلة تمارس أثناء التحضير للتصويت لاختيار دولة تستضيف البطولة.

هذا وقد أشارت الصحف البريطانية اليوم إلى أن الدعم المكثف الذي قدمه رئيس الوزراء البريطاني دافيد كاميرون لعرض بريطانيا حول استضافة نهائيات بطولة العالم لكرة القدم عام 2018 أثناء إعداد عملية التصويت في زيوريخ عزز كثيرا فرص بريطانيا للفوز. ويضم الوفد البريطاني المرافق لكاميرون في زيوريخ الأمير ويليام الذي يرأس جمعية كرة القدم البريطانية بالإضافة إلى رئيس بلدية لندن بوريس جونسون ومدرب المنتخب البريطاني فابيو كابيلو ونجوم كرة القدم البريطانية دافيد بيكهام وبوبي تشارلتون وجاري لينيكير وآلان سيرير وغيرهم من اللاعبين السابقين. وقال كاميرون إن دعم عرض بريطانيا لاستضافة البطولة تعتبر مهمة طبيعية لحكومة البلاد. 

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا