تظاهرات طلابية في بريطانيا وايطاليا واعتقال 153 شخصا في لندن

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/58954/

اعتقلت الشرطة البريطانية 153 شخصا يوم الثلاثاء 30 نوفمبر/ تشرين الثاني بعد اشتباكات بين الطلاب المتظاهرين وسط لندن مع عناصر شرطة مكافحة الشغب، احتجاجا على مقترح حكومي لرفع الرسوم الدراسية. من جهة أخرى شهدت روما احتجاجات مماثلة يوم الثلاثاء، فقد اقامت قوات شرطة مكافحة الشغب حواجز في مركز روما التاريخي في محاولة لمنع الاف من الطلبة المتظاهرين من الوصول إلى البرلمان.

اعتقلت الشرطة البريطانية 153 شخصا يوم الثلاثاء 30 نوفمبر/ تشرين الثاني بعد اشتباكات بين الطلاب المتظاهرين وسط لندن مع عناصر شرطة مكافحة الشغب، احتجاجا على مقترح حكومي لرفع الرسوم الدراسية.

وقالت الشرطة البريطانية بان الاشتباك وقع عندما قامت مجموعة من المتظاهرين باختراق صفوف الشرطة، وقيام البعض بقذف عناصر الشرطة ببعض الاشياء، مما اضطر العناصر لاستخدام الهراوات في ردع المحتجين. ولم يبلغ عن حدوث اصابات خطرة بين الطرفين. هذا ولم يمنع البرد القارس الذي فاجأ البلاد تجمع الطلاب.

من جهة أخرى واجهت روما احتجاجات مماثلة يوم الثلاثاء، فقد اقامت قوات شرطة مكافحة الشغب حواجز في مركز روما التاريخي في محاولة لمنع الاف من الطلبة المتظاهرين من الوصول إلى البرلمان.

هذا وقد صوت صانعو القرار الايطاليين يوم الثلاثاء على الاصلاحات،  التي يقول الطلاب والاساتذة انها تعطي القطاع الخاص مشاركة كبيرة في النظام التعليمي الحكومي.

وكالة "اسيوشيتد" للأنباء

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك