تشييع جثماني القتيلين في احتجاجات القطيف بالسعودية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/589525/

احتشد آلاف السعوديين الأربعاء 11 يوليو/تموز للمشاركة في تشييع جثماني الرجلين اللذين قتلا في الاحتجاجات على اعتقال رجل دين شيعي في المنطقة الشرقية بالسعودية الاحد الماضي.

احتشد آلاف السعوديون الأربعاء 11 يوليو/ تموز للمشاركة في تشييع جثماني الرجلين اللذين قتلا في الاحتجاجات على اعتقال رجل دين شيعي في المنطقة الشرقية بالسعودية الاحد الماضي.

وكان محمد الفلفل وأكبر الشاخوري قتلا بالرصاص يوم الأحد بعد اندلاع احتجاجات عقب اعتقال رجل الدين الشيعي نمر النمر في القطيف لاتهامه بإثارة فتنة.

ونشر نشطاء في وقت سابق تسجيلات فيديو لما قالوا إنها جنازة الفلفل في القطيف تظهر حشودا كبيرة. وكما أرسلوا بالبريد الالكتروني صورا لرجال يحملون لافتات تهاجم الأسرة الحاكمة. ولم يتسن التحقق من صحة التسجيلات والصور او تحديد وقت ومكان التقاطها من جهة مستقلة.

وقال موقع "راصد" على الانترنت إن قوات الأمن السعودية ابتعدت عن الجنازة التي مرت عبر شارع عبد العزيز الرئيسي في وسط القطيف. فيما أكد المتحدث باسم وزارة الداخلية منصور التركي لوكالة "رويترز" ان قوات الأمن بذلت قصارى جهدها لضمان أمن المشيعين.

وأضاف قائلا "تجمع عدد لتشييع أحد المتوفين وقد حاول بعض مثيري الشغب استغلال التجمع بالاندساس بين صفوف المشيعين لاخراج المناسبة عن اطارها مما استدعى قيام الأجهزة الأمنية بواجبها المنضبط في حفظ الأمن والمحافظة على سلامة المشيعين الذين انصرفوا بعد استكمال التشييع".

المصدر: "رويترز"

مظاهرات حاشدة في برشلونة تضامنا مع المعتقلين المناصرين للانفصال