دبلوماسي روسي: روسيا لن تؤيد مشروع قرار لمجلس الأمن يهدد بفرض عقوبات على سورية

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/589510/

أكد نائب المندوب الروسي الدائم لدى مجلس الأمن الدولي الكسندر بانكين أن روسيا لن تؤيد مشروع قرار للمجلس يهدد بفرض عقوبات على سورية.

أكد نائب المندوب الروسي الدائم لدى مجلس الأمن الدولي الكسندر بانكين أن روسيا لن تؤيد مشروع قرار للمجلس يهدد بفرض عقوبات على سورية.

وقال في تصريح للصحفيين الروس يوم 11 يوليو/تموز: "لن نؤيد العقوبات لأننا لا نرى أن استخدامها سيأتي بنتائج".

وأوضح الدبلوماسي الروسي أن روسيا تعارض العقوبات التي تدعو إليها دول الغرب لأنها تستهدف فقط حكومة بشار الأسد، مضيفا أن الصين أيضا تعارض فرض العقوبات على سورية.

وقال بانكين إن دول الغرب لا تستبعد احتمال أن تستهدف العقوبات أيضا المعارضة السورية، مشيرا في الوقت ذاته إلى أنه "من الصعب أن نفترض كيف يمكن فرضها على جماعات معارضة منفردة لا تخضع لأحد".

وأفاد الدبلوماسي الروسي أن المبعوث الأممي العربي إلى سورية كوفي عنان سيزور موسكو الأسبوع القادم لإجراء محاجثات مع الإدارة الروسية.

وواصل بانكين: "لقد بعث الرئيس السوري بشار الأسد إشارة مثيرة للثقة وهو صرح بأن حكومته مستعدة أن تبادر في وقف المواجهة المسلحة في عدد من المناطق الأكثر حساسية".

وأضاف أن "الحكومة السورية بشكل عام مستعدة للانضمام بعمليات مختلفة تتعلق بتنفيذ خطة عنان".

لجان التنسيق المحلية: نأمل في إيجاد آلية لتنفيذ خطة عنان ومشروع القرار الروسي غير كاف

وقالت رفيف جويجاتي المتحدثة اباسم لجان التنسيق المحلية من واشنطن إن المعارضة السورية تأمل في أن يتمكن مجلس الأمن الدولي من إيجاد آلية لتنفيذ خطة عنان، مشيرة إلى أن مشروع القرار الروسي غير كاف على الإطلاق.

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة