بوتين ومدفيديف يؤكدان لراؤول كاسترو أهمية تطوير العلاقات الروسية الكوبية

أخبار روسيا

بوتين ومدفيديف يؤكدان لراؤول كاسترو أهمية تطوير العلاقات الروسية الكوبية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/589488/

صرح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في لقاء مع رئيس مجلس الدولة، رئيس وزراء كوبا راؤول كاسترو، في ضواحي موسكو أن العلاقات الروسية الكوبية "تزداد براغماتية". هذا وقد التقى راؤول كاسترو في وقت سابق من يوم 11 يوليو/تموز، رئيس الوزراء الروسي دميتري مدفيديف.

صرح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في لقاء مع رئيس مجلس الدولة، رئيس وزراء كوبا راؤول كاسترو، في ضواحي موسكو أن العلاقات الروسية الكوبية "تزداد براغماتية".

وقال بوتين في مستهل المحادثات يوم 11 يوليو/تموز: "إن كوبا شريكنا القديم، ويسرنا أن نراكم. لقد شهدت علاقاتنا فترات مختلفة، وهي اليوم تزداد براغماتية. مع هذا لا يزال كل ما أنجزناه خلال السنوات الماضية يشكل ثروتنا المشتركة".

وأكد الرئيس الروسي أنه ينوي مناقشة العلاقات الثنائية مع ضيفه الكوبي، طالبا نقل تحياته إلى فديل كاسترو.

هذا وقد التقى راؤول كاسترو في وقت سابق من يوم 11 يوليو/تموز، رئيس الوزراء الروسي دميتري مدفيديف في مقره "غوركي" بمقاطعة موسكو.

وقال رئيس الحكومة الروسية: "خلال السنوات الأخيرة رفعنا طاقات العلاقات الروسية الكوبية. إن القطاعين الاقتصادي والمالي الدوليين وجدا نفسيهما في وضع صعب جدا، إذ أن هناك كثيرا من التناقضات في العلاقات الدولية، ما يطبع أثره في الأوضاع الداخلية بدولتينا".

وأشار مدفيديف إلى أن كل ذلك يلزم بإبداء دقة كبيرة أثناء استخدام طاقات العلاقات الروسية الكوبية وتطويرها في المجالين الاقتصادي والإنساني.

من جانبه أكد كاسترو موجها كلامه إلى رئيس الوزراء الروسي، أن اللقاء الحالي يجري في ظروف مناسبة جدا، إذ أنه يعطي للطرفين "إمكانية مواصلة بحث المواضيع التي بدآ بحثها أثناء عملكم رئيسا وفلاديمير بوتين رئيسا للوزراء".

المصدر: وكالات روسية

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة