مارغيلوف: الشعب هو الشريك الوحيد بالنسبة لنا في سورية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/589472/

أعلن ميخائيل مارغيلوف رئيس لجنة الشؤون الخارجية في مجلس الاتحاد الروسي (مجلس الشيوخ) أن روسيا ترى في الشعب السوري شريكا وحيدا بالنسبة لها في سورية. وأشار مارغيلوف بعد لقاء عبد الباسط سيدا رئيس المجلس الوطني السوري الزائر لموسكو، إلى أن الاتصالات بالمعارضة السورية تحظي بأهمية بالغة بالنسبة لروسيا.

أعلن ميخائيل مارغيلوف رئيس لجنة الشؤون الخارجية في مجلس الاتحاد الروسي (مجلس الشيوخ) أن روسيا ترى في الشعب السوري شريكا وحيدا بالنسبة لها في سورية.

وأشار مارغيلوف بعد لقاء عبد الباسط سيدا رئيس المجلس الوطني السوري الزائر لموسكو، إلى أن الاتصالات بالمعارضة السورية تحظي بأهمية بالغة بالنسبة لروسيا.

وأعاد مارغيلوف إلى الأذهان أن موسكو كانت منذ البداية تدعم تسوية الأزمة السورية بوسائل سلمية، وهي من بادر بعقد مؤتمر جنيف الخاص بسورية.

ووصف مارغيلوف المجلس الوطني السوري بالمنظمة الأكثر نفوذا في المعارضة السورية، مشيرا إلى أنها تشمل عددا من القوى السياسية.

سيدا: البيان الختامي الصادر عن مؤتمر جنيف غير واضح

من جانبه اعتبر سيدا أن البيان الختامي الذي أصدره المشاركون في مؤتمر مجموعة العمل بشأن سورية في جنيف في نهاية الشهر الماضي، غير واضح بالنسبة للمعارضة السورية.

تجدر الإشارة إلى أن البيان يرسم خطوط المرحلة الانتقالية القادمة في سورية ويشير إلى ضرورة تشكيل حكومة وحدة وطنية بمشاركة ممثلين عن الحكومة والمعارضة السورية.

وقال سيدا إن المجلس الوطني السوري رحب بمؤتمر جنيف واعتبره نقطة تحول لأن روسيا اتفقت فيه مع الدول الكبرى الأخرى على رحيل الأسد، لكن نص البيان الختامي لم يكن واضحا. وذكر أن المعارضة تسمع الآن بعض التصريحات التي تتحدث عن أن نص البيان لا يشير بشكل مباشر إلى ضرورة رحيل النظام.

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية