رئيس مجلس الدوما يؤكد على ضرورة سيطرة الجيش الأفغاني على الوضع في البلاد دون تدخل خارجي

أخبار روسيا

رئيس مجلس الدوما يؤكد على ضرورة سيطرة الجيش الأفغاني على الوضع في البلاد دون تدخل خارجي
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/589467/

قال رئيس مجلس الدوما سيرغي ناريشكين أنه بغية الحفاظ على الأمن يجب على القوات المسلحة الأفغانية ان تقوم بنفسها بفرض السيطرة على الوضع في البلد دون تدخل أجنبي. كما اعلن ناريشكين عن نية روسيا الإستمرار في تقديم المساعدات الإنسانية لأفغانستان.

أعلن رئيس مجلس الدوما سيرغي ناريشكين عن نية روسيا الإستمرار في تقديم المساعدات الإنسانية لأفغانستان. وفي لقاء له يوم الأربعاء 11 يوليو/تموز مع رئيس مجلس الشيوخ في البرلمان الأفغاني فضل الهادي مسلميار قال ناريشكين: "إن روسيا سوف تستمر في تقديم المساعدات الإنسانية لأفغانستان"

واضاف ناريشكين "إن وزارة الدفاع المدني والطواريء كانت قد أرسلت قبل هذا العام 3 آلاف طن من القمح إلى أفغانستان"

وأشاد ناريشكشن بالدور الهام لجهود أفغانستان في الحفاظ على الأمن في المنطقة قائلاً: " نعتبر بلدكم شريكاً أساسياً في مسألة حفظ الأمن في الشرق الأوسط، وان حصول أفغانستان على صفة المراقب في منظمة شانغهاي للتعاون سيكون ذي فائدة لأفغانستان ودول المنطقة عموماً"

وعلى حد تعبير ناريشكين أنه بغية الحفاظ على الأمن يجب على القوات المسلحة الأفغانية ان تقوم بنفسها بفرض السيطرة على الوضع في البلد دون تدخل أجنبي. وقال: " نرى أن الحوار المقبل لا يمكن إجراءه  بدون دور كابل القيادي".

من جانبه وصف مسلميار بلده بــ"قلب المنطقة" ودعا الشركاء الدوليين إلى بذل الجهود لإبقاء هذا الـ"قلب" معافى. وأفاد: "أن أفغانستان هي قلب أسيا ، ولكي يعمل القلب بشكل سليم، يتوجب على الجميع رعايته. وإنطلاقا من أن الأمن في أفغانستان يعني الأمن في المنطقة والعالم أجمع، فإننا نطلب من أصدقائنا تقديم المساعدة في الحفاظ على الأمن ومكافحة الإرهاب وتجارة المخدرات".

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة