وسائل إعلام تركية: أردوغان يتوجه الى موسكو لبحث الأزمة السورية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/589456/

ذكرت وسائل إعلام تركية أن الأزمة السورية ستكون في صلب محادثات الرئيس الروسي فلاديمير بويتن مع رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان الذي سيصل الى موسكو يوم 18 يوليو/تموز. ونقلت وسائل الإعلام عن مصادر تركية وصفتها بالمطلعة، أن أردوغان اتصل بالرئيس الروسي هاتفيا يوم الثلاثاء لبحث تطورات الأوضاع في سورية وزيارته المرتقبة الى موسكو.

ذكرت وسائل إعلام تركية أن الأزمة السورية ستكون في صلب محادثات الرئيس الروسي فلاديمير بويتن مع رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان الذي سيصل الى موسكو يوم 18 يوليو/تموز.

ونقلت وسائل الإعلام عن مصادر تركية وصفتها بالمطلعة، أن أردوغان اتصل بالرئيس الروسي هاتفيا يوم الثلاثاء لبحث تطورات الأوضاع في سورية وزيارته المرتقبة الى موسكو.

وذكرت صحيفة "صباح" التركية أن "العقدة السورية ستحل في موسكو"، مشيرة إلى أن أردوغان سيلفت اهتمام بوتين الى أن الرئيس السوري بشار الأسد لم يف بأي من وعوده بشأن تسوية الأزمة في بلاده وأنه سيطلب من روسيا سحب تأييدها للقيادة السورية.

من جانب آخر، أشارت صحيفة "حرية" التركية الى أن زيارة اردوغان لروسيا تحظي بأهمية بالغة. وأوضحت أن أردوغان يعتزم إطلاع المسؤولين الروس على وثائق متعلقة بحادثة اسقاط سورية للطائرة التركية يوم 22 يونيو/حزيران الماضي.

وذكرت الصحيفة أن موسكو سبق وأن قالت انها أيضا تملك وثائق تتعلق بحادثة الطائرة التركية، وليس من المستبعد أن يطلع أردوغان عليها خلال زيارته لموسكو.

المصدر: وكالة "نوفوستي"

الأزمة اليمنية