مقتل اكثر من 50 شخصا في سورية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/589439/

نقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن ناشطين مقتل 56 شخصا في اعمال العنف في سورية الثلاثاء 10 يوليو/تموز. وقال المرصد السوري لحقوق الانسان ان القتلى هم 18 مدنيا و18 عسكريا و16 مقاتلا معارضا وجنديا منشقا في عدة مناطق سورية منها حمص وادلب وحماه ودير الزور وريف دمشق واللاذقية ودرعا.

نقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن ناشطين مقتل 56 شخصا في اعمال العنف في سورية الثلاثاء 10 يوليو/تموز. وقال المرصد السوري لحقوق الانسان ان القتلى هم 18 مدنيا و18 عسكريا و16 مقاتلا معارضا وجنديا منشقا، في عدة مناطق سورية منها حمص وادلب وحماه ودير الزور وريف دمشق واللاذقية ودرعا.

واضاف المرصد ان "القصف العنيف" استمر على مدينة الرستن في محافظة حمص في وسط البلاد. وقال الناشط ابو رضوان من الرستن في اتصال مع وكالة "فرانس برس" ان "الوضع مأساوي وان الامر محزن جدا. لدينا العديد من الجرحى، لكن ليس لدينا اي طبيب، باستثناء طبيبي اسنان. لا يمكننا ان نفعل شيئا للجرحى". وقتل مواطن في القصف الذي تعرضت له مدينة الرستن الثلاثاء، بحسب المرصد.

في الوقت ذاته، استمر القصف على احياء في مدينة حمص. وقال المرصد ان القصف تجدد على احياء جورة الشياح والقرابيص والخالدية من "القوات النظامية التي تحاصر هذه الاحياء في محاولة للسيطرة عليها". وقتل بحسب المرصد مقاتلان معارضان برصاص الجيش في المدينة باشتباكات.

وكما قتل مواطنان في اطلاق رصاص وسقوط قذائف في منطقة تلكلخ على الحدود السورية اللبنانية، ومقاتل معارض في اشتباكات مع القوات النظامية في قرية الحصن التابعة لتلكلخ. وقتل مواطن اثر اصابته بقذيفة امام مكان عمله في الدارة الكبيرة في ريف حمص.

وفي مدينة حماة، قتل طفل برصاص قناص. اما في محافظة حلب، فقد قتل مقاتلان معارضان في اشتباكات مع القوات النظامية في بلدة اعزاز. وقتل اخرون  برصاص قوات الجيش في ريف حلب. وفي محافظة درعا، قتل مواطن من بلدة نمر في اطلاق رصاص.

وقتل ثلاثة اشخاص جراء قصف واطلاق نار على مدينة دير الزور. كما قتل مواطن في قصف على بلدة البصيرة في محافظة دير الزور. وقتل شخص برصاص حاجز عسكري على طريق قدسيا في ريف دمشق.

في محافظة اللاذقية، قتل مقاتل في اشتباكات مغ القوات النظامية في قرية دورين، ومواطن برصاص مسلحين مجهولين في قرية البلاطة. وفي محافظة ادلب، قتل شخص جراء القصف على بلدة كفر سجنة، ومقاتل برصاص قوات الجيش في جسر الشغور.

وافاد المرصد عن مقتل 7 جنود منشقين في اشتباكات في ريف دمشق و دير الزور وادلب، و18 عنصرا من القوات النظامية السورية اثر اشتباكات في محافظات دير الزور ودرعا وحمص وادلب وريف دمشق وحلب.

المصدر: "ا. ف. ب"