رئيس المجلس الوطني السوري يقدم اقتراحات جديدة خلال محادثاته مع وزير الخارجية الروسي

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/589437/

أعلن عبد الباسط سيدا رئيس المجلس الوطني السوري المعارض بعد وصوله الى موسكو صباح يوم الأربعاء 11 يونيو/حزيران أنه سيقدم خلال محادثاته المرتقبة مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف عدة اقتراحات بشأن تسوية الأزمة في سورية.

أعلن عبد الباسط سيدا رئيس المجلس الوطني السوري المعارض بعد وصوله الى موسكو صباح يوم الأربعاء 11 يونيو/حزيران أنه سيقدم خلال محادثاته المرتقبة مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف عدة اقتراحات بشأن تسوية الأزمة في سورية.

وقال سيدا الذي يترأس وفد المجلس الوطني السوري الزائر لموسكو، أن هدف زيارة المعارضين السوريين يتمثل في البحث عن حلول للأزمة السورية بالتعاون مع روسيا. وأضاف ان الوفد سيقدم للمسؤولين الروسي بعض المقترحات والأفكار بهذا الشأن.

المجلس الوطني السوري مستعد للحوار مع المسوؤلين السوريين الذين لم تتلوث أيديهم بدماء السوريين

أكد سيدا أن المجلس الوطني السوري مستعد للحوار مع ممثلين عن النظام السوري لكن فقط مع أولئك الذين لم تتلوث أيديهم بدماء السوريين. وأعاد الى الأذهان أن المجلس الوطني السوري كان يدعو الى مثل هذا الحوار منذ البداية. لكنه شدد على أن الشرط الرئيسي للمعارضة يكمن في رحيل بشار الأسد وفريقه.

وكانت الخارجية الروسية قد أعلنت في وقت سابق أن لافروف سيبحث مع رئيس المجلس الوطني السوري سبل تنفيذ خطة عنان وما تضمنه البيان الختامي لاجتماع جنيف.

وبالإضافة الى المحادثات مع لافورف، من المتوقع أن يلتقي أعضاء وفد المعارضة السورية ميخائيل بوغدانوف نائب وزير الخارجية الروسي وأعضاء لجنتي الشوؤن الخارجية في مجلس الدوما (مجلس النواب) ومجلس الاتحاد (مجلس الشيوخ). كما سيعقد أعضاء الوفد مؤتمرا صحفيا في وكالة "نوفوستي" ولقاء مع الجالية السورية في موسكو. ويضم برنامج زيارة الوفد لموسكو أيضا لقاءات في مجلس مفتي روسيا وبطريركية موسكو وعموم روسيا.

ويضم الوفد الرسمي للمجلس الوطني السوري كل من رئيس المجلس عبد الباسط سيدا، وجورج صبرة، وبرهان غليون الرئيس السابق للمجلس، ورياض سيف، وبسمة قضماني، ونجيب غضبان، وعبيدة نحاس، ومنذر ماخوس، ومحمود الحمزة ممثل المجلس الوطني في روسيا.

وكان أعضاء الوفد الفني للمجلس قد وصلوا الى روسيا يوم الأربعاء تمهيدا لزيارة الوفد الرسمي وعقدوا لقاءات في مركز كارنيغي ومركز الاستشراق التابع لأكاديمية العلوم الروسية.

وتجدر الإشارة الى أن هذه الزيارة هي الثانية للمجلس الوطني السوري الى روسيا. وكان وفد المجلس قد زار موسكو للمرة الأولى في أكتوبر/تشرين الأول الماضي برئاسة برهان غليون.

المصدر: وكالات