مدفيديف: يجب إكمال بناء منازل جديدة للمتضررين من الفيضانات في جنوب روسيا بحلول نوفمبر المقبل

أخبار روسيا

مدفيديف: يجب إكمال بناء منازل جديدة للمتضررين من الفيضانات في جنوب روسيا بحلول نوفمبر المقبلآثار الفيضانات
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/589416/

أكد رئيس الوزراء الروسي دميتري مدفيديف على ضرورة البدء ببناء منازل للمتضررين من الفيضانات في جنوب روسيا في 1 أغسطس/آب، وإنجاز هذه المهمة بحلول نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

أكد رئيس الوزراء الروسي دميتري مدفيديف على ضرورة البدء ببناء منازل للمتضررين من الفيضانات في جنوب روسيا في 1 أغسطس/آب، وإنجاز هذه المهمة بحلول نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

وفي اجتماع للمسؤولين الروس يوم 10 يوليو/تموز، حول موضوع إزالة آثار هذه الكارثة الطبيعية شدد مدفيديف على ضرورة ألا تقل مساحات المنازل الجديدة المقدمة للمتضررين عن مساحات منازلهم المهدمة.

وأضاف أن المنازل الجديدة يجب أن تكون مؤمنة في حال تكرار كوارث من هذه النوع.

من جانبه دعا نائب رئيس الوزراء الروسي دميتري كوزاك رؤساء الأقاليم إلى تقديم المساعدة المادية للمتضررين، وقال إن منظمة "الصليب الأحمر الروسي" فتحت في الإقليم حسابا مصرفيا لجمع التبرعات، ما سيسهم في استخدام الأموال وفقا للاحتياجات الناشئة.

وقد نشرت إدارة إقليم كراسنودار في موقعها الإلكتروني قائمة من المواد والأدوات الضرورية التي يحتاج اليها المتضررون، من بينها مواد بناء وثلاجات وغسالات.

هذا وقال عمدة موسكو سيرغي سوبيانين إنه سيتم تخصيص ما قيمته 15 مليون دولار من صندوق المدينة الاحتياطي للمناطق المتضررة من الفيضانات.

وقال رئيس مجلس الدوما الروسي سيرغي ناريشكين إن مجموعة العمل التابعة للمجلس ستتوجه إلى إقليم كراسنودار لتقديم المساعدات اللازمة للمتضررين.

هذا وأعلنت السلطات الروسية أن عدد قتلى الفيضانات بلغ 162 شخصا. وطلب أكثر من ألف شخص مساعدات طبية ومن بينهم نحو 500 طفل.

وتتواصل في موسكو وغيرها من مدن البلاد حملات واسعة لجمع التبرعات والمساعدات التي تشمل الأدوية والملابس والمواد الغذائية للمنكوبين. كما بدأت السلطات المحلية توزيع الدفعة الأولى من التعويضات لعائلات الضحايا.

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة