حواسب إتش بي الجديدة ذات قطعة واحدة

العلوم والتكنولوجيا

حواسب إتش بي الجديدة ذات قطعة واحدة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/589380/

تستعد شركة إتش بي (HP) لطرح حواسب جديدة ذات قطعة واحدة، تتمتع بابتكارات مع تصاميم أنيقة وخيارات قوية لتلبية احتياجات السوق المتنامية.

تستعد شركة إتش بي (HP) لطرح حواسب جديدة ذات قطعة واحدة، تتمتع بابتكارات مع تصاميم أنيقة وخيارات قوية لتلبية احتياجات السوق المتنامية ومنها بافليون 23 (Pavilion 23) و إنفي 23 (ENVY 23)، وهي تجمع بين التصميم الأنيق والأداء القوي بشاشة عرض 23 بوصة مع دقة إظهار عالية (Full HD)، تدعمها معالجات متعددة النوى، و سعة تخزين تصل إلى 2 تيرابايت لاستيعاب متطلبات المستخدم.

ويتميز إنفي 23 بشاشة عرض زجاجية من الحافة إلى الحافة و صمم لتعزيز الوسائط الترفيهية ويأتي مزوداً بشكل اختياري بمدخل فيديو إتش دي إم آي (HDMI) وسواقة بلو راي (bluray) و مولف تلفزيوني.

أما بافليون 23 فيأتي بتصميم نحيف بدعم من معالجات أنتل أو ايه إم دي (AMD) لتقديم خيارات باسعار في متناول الجميع. وتوفر هذه الفئة قدرات لاسلكية وميزات حصرية مثل تحسين أداء كاميرا الفيديو بتقنية (HP TrueVision HD Webcam) أو التحكم بسطح المكتب لتوسعته عبر تطبيق (HP Magic Canvas) وغيرها.

هناك أيضاً فئة أخرى أكثر احترافية تعرف باسم كومباك إيلايت 8300 (Compaq Elite 8300) الذي يعتبر من أقوى الأجهزة من هذه الفئة حيث يعمل على معالج انتل كور في برو (vPro) من الجيل الثاني أو الثالث ما يوفر أداءً متميزاً، كما تتوفر فيه تقنية الاستجابة الذكية لذاكرة الأقراص الصلبة مما يعزز مستوى الأداء على الوصول إلى البيانات الموجودة على هذه الأقراص، كما يتمتع بشاشة حساسة للمس بتقنية اللمس المتعدد (multitouch) وهذا يوفر تفاعل الجهاز مع الملفات والوسائط المرئية والتطبيقات الإنتاجية. كما زود هذا الحاسب بميزات أمان متعددة المستويات، تخدم في حماية البيانات وهوية المستخدمين، ناهيك عن برمجيات تؤمن ميزات حماية كتشفير القرص الصلب وميزة التعرف على الوجه وميزات أخرى أمنية متعددة.

وما يميز هذه الفئة هو أنها تخدم توفير مساحة عمل أكبر ليتم استخدامها في مجالات متنوعة بين الأشخاص والشركات، بما في ذلك الجهات الحكومية والرعاية الصحية ومجالات التعليم و غيرها.