نتانياهو يناقش النووي الايراني مع رئيس المفوضية الاوروبية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/589376/

التقى رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو مع رئيس المفوضية الاوروبية جوزيه مانويل باروزو الاثنين 9 يوليو/تموز، وبحثا خلال لقائهما في القدس البرنامج النووي الايراني.

التقى رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو مع رئيس المفوضية الاوروبية جوزيه مانويل باروزو الاثنين 9 يوليو/ تموز، وبحثا خلال لقائهما في القدس البرنامج النووي الايراني.

واعلن مكتب نتانياهو في بيان ان "رئيس الوزراء ورئيس المفوضية الاوروبية بحثا اهمية تعميق التعاون بين اسرائيل واوروبا. كما بحثا الجهود التي تبذلها ايران من اجل امتلاك السلاح النووي، واستئناف مباحثات السلام مع الفلسطينيين".

من جانبها افادت المفوضية الاوروبية في بيان ان المسؤولين "بحثا ايضا في التهديدات الحيوية على المنطقة وتبادلا وجهات النظر حول العملية الدبلوماسية الجارية الرامية الى تسوية المسالة النووية في ايران".

وفي وقت لاحق تباحث باروزو مع الرئيس الاسرائيلي شيمون بيريز حول عملية السلام مع الفلسطينيين والملف الايراني، وفق بيان صادر عن مكتب بيريز.

يأتي ذلك بعد ان التقى باروزو مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس ورئيس الوزراء سلام فياض يوم الاحد 8 يوليو/تموز، حيث دعاهما اثناء اللقاء الى استئناف مفاوضات السلام مع الاسرائيليين.

المصدر: "ا ف ب"

الأزمة اليمنية