موسكو تؤكد على أهمية توحيد المعارضة السورية سياسيا

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/589317/

أعلنت وزارة الخارجية الروسية على أهمية أن تعمل كافة جماعات المعارضة السورية على أساس قواعد سياسية موحدة. جاء ذلك في بيان صادر يوم الاثنين عقب لقاء جمع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف مع وفد المنبر الديمقراطي السوري المعارض برئاسة ميشيل كيلو.

 

أعلنت وزارة الخارجية الروسية على اهمية أن تعمل كافة جماعات المعارضة السورية على أساس قواعد سياسية موحدة.

جاء ذلك في بيان صادر عن الخارجية الروسية يوم الاثنين 9 يوليو/تموز، عقب لقاء وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف مع وفد المنبر الديمقراطي السوري المعارض برئاسة ميشيل كيلو.

وأشار البيان إلى أن العناصر الأساسية لهذه القواعد تتمثل في القبول بأنه ليس هناك بديلا للعملية السياسية التي تنص عليها خطة المبعوث الأممي العربي كوفي عنان وقرارات اجتماع "مجموعة العمل" في جنيف في 30 يونيو/حزيران، وإطلاق حوار شامل بين الحكومة والمعارضة في سورية بشكل عاجل.

وأكد البيان أن موسكو مستعدة في إطار التزاماتها المنبثقة عن نتائج اجتماع جنيف، للمساعدة بكل ما في وسعها على تنظيم هذا الحوار.

وأعرب كيلو وأعضاء وفده عن تفهمهم لموقف موسكو، وشكروا الجانب الروسي على السعي الصريح للمساعدة على وقف العنف بشكل عاجل وتحقيق استقرار الوضع وحل القضايا الحادة بأيدي سوريين أنفسهم.

كما أكد وفد المعارضة السورية رفضه التدخل الأجنبي وضرورة الحفاظ على السلام المدني والوفاق بين الطوائف، مشددا على ضرورة أن تؤخذ في الاعتبار التطلعات الشرعية للشعب السوري إلى بناء مستقبل ديمقراطي وحر في بلاده.

وأجرى ميخائيل بوغدانوف نائب وزير الخارجية مشاورات مستفيضة مع أعضاء الوفد.

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية