أزارينكو تستعيد صدارة التصنيف العالمي من شارابوفا

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/589312/

استعادت البيلاروسية فيكتوريا أزارينكو صدارة التصنيف العالمي للاعبات التنس المحترفات من الروسية ماريا شارابوفا، وذلك حسب التصنيف الجديد الصادر يوم الاثنين 9 يوليو/تموز.

استعادت البيلاروسية فيكتوريا أزارينكو صدارة التصنيف العالمي للاعبات التنس المحترفات من الروسية ماريا شارابوفا، وذلك حسب التصنيف الجديد الصادر يوم الاثنين 9 يوليو/تموز.

وكانت أزارينكو المتوجة ببطولة أستراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى، في يناير/ كانون الثاني الماضي، قد تخلت في شهر يونيو/حزيران عن الصدارة لصالح الروسية ماريا شارابوفا بعد تتويج الأخيرة بلقب بطولة فرنسا المفتوحة "رولان غاروس"، ثاني البطولات الأربع الكبرى.

في حين تراجعت شارابوفا الى المركز الثالث بعد أن خرجت من الدور ثمن النهائي لبطولة ويمبلدون الإنكليزية، ثالث البطولات الأربع الكبرى، بينما خرجت أزارينكو من الدور نصف النهائي للبطولة.

كما ساعدت الأمريكية سيرينا وليامس التي تقدمت من المركز السادس الى الرابع، أزارينكو في التربع على عرش الصدارة، بفوزها على البولندية أغنيشكا رادفانسكا في المباراة النهائية لبطولة ويمبلدون، يوم السبت الماضي حارمة بذلك الأخيرة من الارتقاء الى الصدارة.

وكانت رادفانسكا بحاجة الى إحراز لقب ويمبلدون للتربع على عرش الصدارة، إلا أنها فشلت في تحقيق ذلك واكتفت بالتقدم بمركز واحد فقط من الثالث الى الثاني.

وفيما يلي ترتيب اللاعبات العشر الأوائل:

1- البيلاروسية فيكتوريا أزارينكو - (8800) نقطة

2- البولندية أغنيشكا رادفانسكا – (8530)

3- الروسية ماريا شارابوفا – (8370)

4- الأمريكية سيرينا وليامس – (7360)

5- الأسترالية سامانتا ستوسور – (6195)

6- التشيكية بترا كفيتوفا – (5275)

7- الألمانية انجيليك كيربر – (5170)

8- الدنماركية كارولين فوزنياتسكي – (4091)

9- الإيطالية سارة إيراني – (3410)

10- الفرنسية ماريون بارتولي – (3400) نقطة.