5 قتلى في انفجار دراجة نارية مفخخة بجنوب أفغانستان

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/589306/

لقي 5 اشخاص مصرعهم وأصيب 13 آخرين في انفجار دراجة نارية مفخخة في ولاية هلمند بجنوب أفغانستان.

لقي 5 اشخاص مصرعهم وأصيب 13 آخرين في انفجار دراجة نارية مفخخة في ولاية هلمند بجنوب أفغانستان.

وذكر المتحدث باسم حاكم هلمند داود أحمدي ان الانفجار وقع ليلة الأحد على الاثنين 9  يوليو/تموز قرب نقطة تفتيش تابعة للشرطة في محافظة غريسيك واسفر عن مقتل 3 مدنيين وشرطييْن. كما اصيب 11 مدنيا واثنان من أفراد الشرطة بجروح متفاوتة الخطورة  تم نقلهم الى احد المشافي.

وأعلنت حركة طالبان التي تدعو المدنيين باستمرار الى عدم الاقتراب من الأهداف العسكرية والقوافل التابعة  للقوات الأفغانية والأجنبية، مسؤوليتها عن هذا الهجوم.

جريح في هجوم على بعثة منظمة الأمم المتحدة للطفولة في أفغانستان

أصيب احد موظفي بعثة منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف) بجروح اثر هجوم على هذه المنظمة نفذه مسلحون في اقليم فارياب شمال أفغانستان.

وذكرت وكالة باجفاك الأفغانية للأنباء ان الهجوم وقع يوم الاحد 8 يوليو/تموز في منطقة كرم كول، حيث قام موظفو المنظمة بحملة للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال.

وقد تعرضت سيارة كانت تقل فاضل احمد رئيس منظمة الأمم المتحدة للطفولة في اقليم فارياب وعدة اشخاص آخرين لاطلاق نار من أسلحة خفيفة واحترقت بالكامل. وأصيب احد موظفي البعثة بجروح وتم نقله الى المستشفى لتلقى العلاج.

وأشارت الوكالة نقلا عن مصادر في مجلس النواب الاقليمي الى ان مقاتلي حركة طالبان تحت قيادة كاري أحمد زعيم الحركة المحلي  قاموا بهذا الهجوم.

فيسبوك 12مليون