استمرار العمليات القتالية في العديد من المناطق السورية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/589292/

أعلن معارضون سوريون يوم الاثنين 9 يوليو/تموز أن الجيش يقوم بعمليات عسكرية واسعة حول أطراف مدن دير الزور ودوما وحمص. من جانب آخر، ذكرت  مصادر إعلامية إن السلطات ألقت القبض على 11 شخصا بريف دمشق من جنسيات عربية وصفتهم بالعملاء وأنهم يعملون لصالح وكالات استخبارات أجنبية.

أعلن معارضون سوريون يوم الاثنين 9 يوليو/تموز أن الجيش يقوم بعمليات عسكرية واسعة حول أطراف مدن دير الزور ودوما وحمص.

وتحدثت مصادر في المعارضة عن اشتباكات وقصف ترافق مع هذه العمليات في المناطق المجاورة لمدينة دير الزور، فيما شهدت محافظة حمص عمليات مماثلة حول أحياء جورة الشياح والخالدية والصالحية.

وأشار المرصد السوري لحقوق الانسان الذي يتخذ من لندن مقرا له أن أكثر من 30 شخصا قتلوا الأحد خلال قصف حكومي واشتباكات بين القوات السورية ومقاتلي الجيش السوري الحر في مختلف مناطق البلاد.

من جانب آخر، ذكرت  مصادر إعلامية إن السلطات ألقت القبض على 11 شخصا بريف دمشق من جنسيات عربية وصفتهم بالعملاء وأنهم يعملون لصالح وكالات استخبارات أجنبية. كما أعلنت السلطات قضاءها على أعداد من المسلحين في اشتباكات بمنطقتي القصير والحصن في حمص وبلدتي موحسن والميادين بدير الزور.

وذكرت وسائل الاعلام السورية الرسمية يوم الأحد إن البحرية السورية أطلقت صواريخ من سفن وطائرات هليكوبتر في مناورة تستهدف إظهار قدرتها على "الدفاع عن شواطئنا في مواجهة اي عدوان قد يفكر به اعداء الوطن والامة".

وفي المقابل نشر ناشطون معارضون على الانترنت أشرطة فيديو لاستعراض عسكري أجراه أفراد من الجيش السوري الحر في الرستم بريح حمص. وتظهر الصور دبابات ومدافع رشاشة استولى عليها الجيش الحر من الجيش النظامي خلال الاشتباكات الأخيرة في محيط مدينة حمص.

المصدر: وكالات