يوم حداد في روسيا على ضحايا الفيضانات في جنوب البلاد

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/589278/

تحيي روسيا يوم حداد وطني على ضحايا الفيضانات في إقليم كراسنودار الجنوبي وأيضا ضحايا حادثة حافلة الحجاج الروس التي وقعت السبت الماضي في أوكرانيا وراح ضحيتها 15 راكبا وأصيب 30 آخرون. وتشير المعلومات الأخيرة الى أن 171 شخصا لقوا مصرعهم ليلة الجمعة على السبت، عندما جرفت الفيضانات مناطق سكنية  واسعة في إقليم كراسنودار.

تحيي روسيا يوم حداد وطني على ضحايا الفيضانات في إقليم كراسنودار الجنوبي وأيضا ضحايا حادثة حافلة الحجاج الروس التي وقعت السبت الماضي في أوكرانيا وراح ضحيتها 15 راكبا وأصيب 30 آخرون.

وتشير المعلومات الأخيرة الى أن 171 شخصا لقوا مصرعهم ليلة الجمعة على السبت، عندما جرفت الفيضانات مناطق سكنية  واسعة في إقليم كراسنودار في جنوب روسيا. وبلغ عدد المتضررين نحو 26 الف شخص. وأعلنت وزارة الطوارئ الروسية أن الفيضانات ألحقت الضرر بأكثر من 5 الآف منزل في مدن كريمسك وغيلينجيك ونوفوروسيسك وبلدات وقرى أخرى.

هذا وبدأت في موسكو ومختلف المدن الروسية حملات واسعة تنظمها الجمعيات التطوعية لجمع التبرعات والمساعدات العينية التي تشمل الأدوية والملابس والمواد الغذائية. كما وصل المناطق المنكوبة في إقليم كراسنودار عدد من المتطوعين لمشاركة قوات الطوارئ في عمليات الإنقاذ وتوزيع المساعدات.

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة