الخارجية الفلسطينية تنفي تقديمها طلبا للحصول على عضوية منظمة الأمن والتعاون في أوروبا

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/589276/

نفت وزارة الشؤون الخارجية لدى السلطة الفلسطينية تقديمها طلبا لعضوية فلسطين بأي منظمة أو تجمع إقليمي مؤخراً. وجاء هذا الإعلان تعليقا على تصريحات مسؤولين اسرائيليين حول فشل طلب فلسطيتي للحصول على عضية منظمة الأمن والتعاون في أوروبا.

نفت وزارة الشؤون الخارجية لدى السلطة الفلسطينية تقديمها طلبا لعضوية فلسطين بأي منظمة أو تجمع إقليمي مؤخراً. وجاء هذا الإعلان تعليقا على تصريحات مسؤولين اسرائيليين حول فشل طلب فلسطيني للحصول على عضوية منظمة الأمن والتعاون في أوروبا.

وشددت الخارجية الفلسطينية على أن ما جاء على لسان نائب وزير الخارجية الإسرائيلي داني أيالون، بأن الاسرائيليين أفشلوا حصول فلسطين على عضوية الجمعية البرلمانية لمنظمة الأمن والتعاون فى أوروبا، "غير دقيق".

وقالت الخارجية، فى بيان صحفي مساء يوم الأحد 8 يوليو/تموز، إنها "إذ تؤكد معرفتها بالأنظمة والإجراءات المتبعة فى اجتماعات منظمة الأمن والتعاون في أوروبا، وتنفي أي طلب لدولة فلسطين للتصويت على عضويتها في الجمعية البرلمانية، كونها ضيفا على الاجتماع، وليس للضيوف أية صلاحية للتقدم بطلب من هذا النوع".

وجاء في البيان، أن وزارة الشؤون الخارجية تؤكد دورها بتنفيذ السياسة الخارجية الفلسطينية، وأن الرئاسة الفلسطينية لم تعط توجيهاتها للعمل على عضوية فلسطين في المنظمة المذكورة، أو في أي من المنظمات الدولية الأخرى.

وكانت وزارة الخارجية الاسرائيلية قد رحبت يوم الأحد بقرار منظمة الأمن والتعاون في أوروبا رفض قبول فلسطين بصفة مراقب فيها. وتابعت الخارجية أن تصويت تركيا ضد الطلب الفلسطيني  يعتبر مؤشرا على إهتمام أنقرة بإنهاء الأزمة الدبلوماسية معها.

ونقلت إذاعة الجيش الاسرائيلي عن نائب وزير الخارجية الاسرائيلي داني أيالون اعتباره أن رفض الطلب الفلسطيني بقبول فلسطين بصفة مراقب في هذه المنظمة هو انجاز لاسرائيل.

وذكرت وسائل الإعلام الاسرائيلية ان 28 دولة من أعضاء المنظمة صوتت ضد قبول فلسطين كمراقب في منظمة الأمن والتعاون في أوروبا مقابل 21 دولة أيدت الطلب الفلسطيني وهذا خلال اجتماع المنظمة الذي عقد في موناكو يوم السبت الماضي.

المصدر: "اليوم السابع" + "يو-بي-أي"

الأزمة اليمنية