أفغانستان.. مقتل 6 جنود أمريكيين بانفجار عبوة وطالبان تعدم إمرأة بتهمة الزنا

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/589271/

أعلن حلف شمال الأطلسي (الناتو) الذي يقود قوات المساعدة الدولية العاملة في أفغانستان، أن 6 جنود أمريكيين قتلوا يوم الأحد 8 يوليو/تموز في انفجار لغم شرق البلاد. من جانب آخر، أظهر شريط فيديو حصلت وكالة "رويترز" عليه يوم الأحد، قيام أفغاني يقول مسؤولون إنه عضو في حركة طالبان، بقتل امرأة متهمة بالزنا بالرصاص أمام حشد قرب العاصمة كابول.

أعلن حلف شمال الأطلسي (الناتو) الذي يقود قوات المساعدة الدولية العاملة في أفغانستان، أن 6 جنود أمريكيين قتلوا يوم الأحد 8 يوليو/تموز في انفجار لغم شرق البلاد.

وأوضح الحلف في بيان صدر مساء الأحد، أن الجنود الستة لقوا حتفهم بعد مقتل جندي من جنسية أخرى في هجوم شنه مسلحون في جنوب البلاد.

وبذلك يرتفع عدد قتلى الناتو في اليومين الأخيرين إلى 8 في واحدة من أكثر فترات العنف دموية بالنسبة إلى القوات الاجنبية المنتشرة في أفغانستان.

وكانت موجة تفجيرات على الطرق واشتباكات في الجنوب قد أدت لمقتل ما لا يقل عن 24 من المدنيين وأفراد الشرطة في وقت سابق من يوم الاحد.

نشر شريط فيديو يظهر إعدام امرأة أفغانية بتهمة الزنا

أظهر شريط فيديو حصلت وكالة "رويترز" عليه يوم الأحد، قيام أفغاني يقول مسؤولون افغان إنه عضو في حركة طالبان، بقتل امرأة متهمة بالزنا بالرصاص أمام حشد قرب كابول.

وظهر في الشريط الذي تبلغ مدته ثلاث دقائق رجل يعتمر عمامة وهو يقترب من امرأة جاثية على ركبتيها في التراب وهو يطلق عليها النار خمس مرات من على مسافة قريبة من بندقية آلية وسط تهليل من 150 رجلا أو نحو ذلك كانوا يشاهدون ذلك في قرية بإقليم باروان.

ويقول رجل آخر لدى اقتراب مطلق النار من المرأة: "الله يحذرنا من الاقتراب من الزنا لأنه فاحشة. إنه أمر من الله أن تعدم".

وعندما سقطت المرأة التي كان جسمها ملفوفا بشال بإحكام على جنبها بعد إطلاق النار على رأسها عدة مرات، هتف المتفرجون: "عاش المجاهدون".

وقال بصير سالانجي حاكم إقليم باروان، إن هذا الشريط الذي تم الحصول عليه يوم السبت صور قبل أسبوع في قرية قيمتشوك في منطقة شينواري التي تبعد نحو ساعة بالسيارة عن كابول.

وتابع سالانجي أن "اثنين من قادة طالبان تورطا جنسيا مع المرأة في باروان، سواء من خلال اغتصابها، أو علاقة عاطفية، وقررا تعذيبها ثم قتلها لتسوية خلاف بينهما، وهم خارجون على القانون وقتلة، وقتلوا المرأة مثل الهمج، لأن طالبان تملك نفوذا كبيرا في الإقليم".

ولم تعلق حركة طالبان حتى الآن على شريط الفيديو واتهامها بتنفيذ عملية الإعدام.

المصدر: وكالات

صفحة أر تي على اليوتيوب