إعتقال رجل دين شيعي في السعودية.. وأنباء عن مقتل شخصين برصاص الشرطة

أخبار العالم العربي

إعتقال رجل دين شيعي  في السعودية.. وأنباء عن مقتل شخصين برصاص الشرطة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/589270/

أعلنت وزارة الداخلية السعودية ان قوات الشرطة اعتقلت في وقت متأخر من مساء الأحد 8 يوليو/تموز الشيخ نمر النمر، وهو رجل دين شيعي بارز، بتهمة اثارة الفتنة في المنطقة الشرقية بالسعودية، بعد اصابة ساقه بالرصاص خلال تبادل لاطلاق النار مع الشرطة. وأكد ناشطون سعوديون إن شخصين قتلا وأصيب اثنان آخران خلال مظاهرة خرجت في منطقة القطيف احتجاجا على اعتقال النمر.

أعلنت وزارة الداخلية السعودية ان قوات الشرطة اعتقلت في وقت متأخر من مساء الأحد 8 يوليو/تموز الشيخ نمر النمر، وهو رجل دين شيعي بارز، بتهمة اثارة الفتنة في المنطقة الشرقية بالسعودية، بعد اصابة ساقه بالرصاص خلال تبادل لاطلاق النار مع الشرطة.

وصرح متحدث باسم وزارة الداخلية لوكالة الانباء السعودية: "حاول المذكور ومن معه مقاومة رجال الأمن وبادربإطلاق النار والاصطدام بإحدى الدوريات الأمنية اثناء محاولته الهرب" مضيفا "وقد تعاملنا معه بما يقتضيه بالرد عليه بالمثل والقبض عليه بعد اصابته في فخده." وقال المتحدث انه تم نقل نمر إلى المستشفى.

من جانبه قال شقيق الشيخ نمر إن الشرطة اعتقلت رجل الدين اثناء عودته بسيارته من مزرعة إلى منزله في القطيف. وأضاف ان الشرطة اخذته من سيارته وشوهدت بقع دماء قرب السيارة. وقال محمد ان شقيقه كان مطلوبا من قبل وزارة الداخلية منذ شهرين بسبب ارائه السياسية. وتابع انه تبنى في الأشهر الاخيرة كثيرا من قضايا المسلمين الشيعة وعبر عن آرائه بشأنها مطالبا بحقوقهم.

وصرح ناشطون ان اعتقال الشيخ نمر النمر ادى إلى اندلاع احتجاجات في منطقة القطيف في المنطقة. وقال توفيق السيف وهو زعيم محلي ان انباء اعتقال نمر اثارت احتجاجات في قرية العوامية بمنطقة القطيف.

وأكد ناشطون سعوديون إن شخصين قتلا وأصيب اثنان آخران خلال مظاهرة خرجت في منطقة القطيف احتجاجا على اعتقال النمر. فيما قال ناشط في العوامية انه شاهد مسيرة احتجاجية لآلاف الاشخاص وانه رأى 20 مصابا في اشتباك مع شرطة مكافحة الشغب. ويذكر أن الشيخ نمر احتجز من قبل خلال عامي 2004 و 2006 ولعدة أيام.

المصدر: "رويترز"

الأزمة اليمنية