الأمريكيون يدينون بشدة دراسة فلسطينية عن يهودية الحائط "المبكى"

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/58927/

أنتقدت وزارة الخارجية الامريكية يوم الثلاثاء 30 نوفمبر/ تشرين الثاني بشدة وثيقة فلسطينية رسمية صدرت الاسبوع الماضي تؤكد ان الحائط الغربي "المبكى" في القدس، وهو احد المواقع المقدسة لدى اليهود ليس يهوديا.

أنتقدت وزارة الخارجية الامريكية يوم الثلاثاء 30 نوفمبر/ تشرين الثاني بشدة وثيقة فلسطينية رسمية صدرت الاسبوع الماضي تؤكد ان الحائط الغربي "المبكى" في القدس، وهو احد المواقع المقدسة لدى اليهود ليس يهوديا.
جاء هذا الانتقاد الشديد على لسان بي.جيه.كراولي المتحدث باسم وزارة الخارجية الامريكية للصحفيين، مدينا هذه الوثيقة ورافضا لها ومعتبرا انها خاطئة من منظور الوقائع ولا تراعي احاسيس الاخرين وتنطوي على استفزاز شديد.
وذكر كراولي قادة السلطة الفلسطينية على ما اكده الأمريكيون مرارا بضرورة الاستمرار في مكافحة كل اشكال السعي لنزع الشرعية عن اسرائيل، بما في ذلك نفي الارتباط التاريخي لليهود بالارض، بحسب قوله.
وكان المتوكل طه وكيل وزير الاعلام في السلطة الفلسطينية قد نشر دراسة من 5 صفحات يشكك فيها في تقديس اليهود لهذا المكان على أساس انه جدار يعود لمجمع معابد يهودية دمر قبل عدة قرون.
ووصف بنيامين نتانياهو رئيس الوزراء الاسرائيلي الاسبوع الماضي ما نشره وزير الاعلام الفلسطيني بالامر المخز، معتبرا انه لا يستند الى اساس.
المصدر وكالة "رويترز" للأنباء

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية