"سانا": احباط تسلل مسلحين الى سورية من الاراضي التركية.. وبث اعترافات مهربي السلاح

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/589267/

افادت وكالة "سانا" الرسمية السورية للانباء بان الجهات المختصة السورية احبطت محاولة مجموعة ارهابية للتسلل الى سورية من الاراضي التركية. كما بث التلفزيون الحكومي السوري اعترافات شخصين بمشاركتهما في تهريب السلاح الى سورية من تركيا وتلقيهما التدريب من رجال الامن التركي على استخدام السلاح في احد المخيمات للاجئين.

افادت وكالة "سانا" الرسمية السورية للانباء بان الجهات المختصة السورية احبطت يوم الاحد 8 يوليو/تموز محاولة مجموعة ارهابية للتسلل الى سورية من الاراضي التركية بمنطقة جسر الشغور، وقضت على عدد من عناصر المجموعة، بينما تمكن الآخرون من الفرار الى تركيا.

كما ذكرت الوكالة نقلا عن مصدر محلي انه تم تفكيك عبوتين ناسفتين جاهزتين للتفجير على طريق جسر الشغور - اريحا. واشار المصدر الى ان العبوتين زرعتهما مجموعات ارهابية لاستهداف رجال الامن والمواطنين العاديين.

وافادت الوكالة ايضا بان قوات الامن السورية دخلت في اشتباكات مع مسلحين بمحافظة حمص، مشيرة الى ان القوات الحكومية الحقت خسائر فادحة بالمجموعات الارهابية، بينما اصيب اثنان من رجال الامن بمدينة القصير في المحافظة المذكورة.

التلفزيون الحكومي السوري يبث اعترافات شخصين شاركا في تهريب السلاح من تركيا

وفي هذا السياق بث التلفزيون الحكومي السوري اعترافات شخصين قالا انهما شاركا في تهريب السلاح الى سورية من تركيا وتلقيا التدريب من رجال الامن التركي على استخدام السلاح في احد مخيمات اللاجئين السوريين.

وقال الشخصان انهما قاما بنقل البنادق الآلية والرشاشات والذخيرة عبر الحدود التركية السورية مقابل المال. وتم توقيفهما في تركيا من قبل الشرطة التركية، ومن ثم قام الاتراك بنقلهما الى مخيم ييلاداغي للاجئين، حيث جرى توزيع الاشخاص من سورية على مجموعات تضم كل واحدة منها ما يصل الى 50 شخصا. وقام الضباط الاتراك بتدريب هؤلاء الاشخاص على استخدام السلاح، وبعد ذلك تم اشراكهم في عمليات تهريب الاسلحة الى سورية.

المصدر: "سانا"

الأزمة اليمنية