انطلاق مسيرة شعبية في باكستان احتجاجا على اعادة فتح خط الامدادات لقوات الناتو في افغانستان

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/589252/

انطلقت من مدينة لاهور الباكستانية عاصمة ولاية بنجاب شرق البلاد مسيرة الاحتجاج على قرار الحكومة الباكستانية باعادة فتح خط الامدادات لقوات الناتو في افغانستان عبر الاراضي الباكستانية. وتتجه المسيرة التي يشارك فيها آلاف الاشخاص الى العاصمة الباكستانية اسلام آباد.

انطلقت من مدينة لاهور الباكستانية عاصمة ولاية بنجاب شرق البلاد يوم الاحد 8 يوليو/تموز مسيرة الاحتجاج على قرار الحكومة الباكستانية باعادة فتح خط الامدادات لقوات الناتو في افعانستان عبر الاراضي الباكستانية.

ونظم المسيرة تحالف الحركات والقوى الاسلامية الباكستانية المعروف بـ "مجلس الدفاع عن باكستان". وتتجه المسيرة التي يشارك فيها، حسبما قال النشطاء، نحو 25 الف شخص بالحافلات والسيارات الى العاصمة الباكستانية اسلام آباد، مما يعني انه سيتعين على المشاركين فيها ان يقطعوا مسافة حوالي 300 كيلومتر.

وينوي منظمو الفعالية الوصول الى اسلام آباد مساء الاثنين، وهم يتوقعون ازدياد عدد المحتجين مع مرور قوافل السيارات بمختلف المدن في طريقها الى العاصمة.

من جانبها قدرت الشرطة عدد المشاركين في المسيرة بنحو 8 آلاف شخص. وقال رحمن مالك مستشار رئيس الوزراء للشؤون الداخلية ان السلطات لن تتدخل في الامر ما دامت المسيرة سلمية، وحذر المحتجين من الاقدام على ارتكاب اي مخالفات للقانون.

يذكر ان الحكومة الباكستانية كانت قد قررت في وقت سابق من هذا الاسبوع استئناف نقل حمولات حلف الناتو لقواته في افغانستان عبر الاراضي الباكستانية بعد ان علقته في اعقاب حادث قتل العسكريين الباكستانيين بالخطأ في ضربة جوية للطيران الامريكي.

وقد التقت وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون مع نظيرتها الباكستانية حنا رباني كهر يوم الاحد بالعاصمة اليابانية طوكيو حيث عقد مؤتمر دولي لدعم افغانستان. واكدت كلينتون ان الولايات المتحدة وباكستان تمكنتا من تخطي مرحلة التوتر في علاقاتهما وتتطلعان حاليا الى المستقبل.

المصدر: وكالات

صفحة أر تي على اليوتيوب