بوتين: روسيا ستضطر لتعزيز ترسانتها النووية في حال عدم مصادقة الجانب الامريكي على معاهدة ستارت 2

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/58923/

اعلن رئيس الوزارء الروسي فلاديمير بوتين يوم الأربعاء 1 ديسمبر/كانون الأول أن بلاده ستضطر الى تعزيز ترسانتها النووية في حال عدم مصادقة الولايات المتحدة على معاهدة تقليص الأسلحة الهجومية الاستراتيجية (ستارت 2).

اعلن رئيس الوزارء الروسي فلاديمير بوتين يوم الأربعاء 1 ديسمبر/كانون الأول أن بلاده ستضطر الى  تعزيز ترسانتها النووية في حال عدم مصادقة الولايات المتحدة على معاهدة تقليص الأسلحة الهجومية الاستراتيجية (ستارت 2).
وقال بوتين في مقابلة مع الصحفي الأمريكي الشهير لاري كينغ نشرت شبكة "سي-آن-آن" التلفزيونية مقتطفات منها على موقعها الالكتروني: "هذا ليس خيارنا. ولا نريد تطور الأحداث هذا. كما هو ليس تهديدا من قبلنا. بودنا أن نقول أن هذا (تعزيز الترسانة النووي الروسية) ما نتوقع وقوعه إذا لم نتوصل الى اتفاق".
وكان الرئيس الامريكي باراك اوباما قد اكد يوم الثلاثاء في اجتماع مع قيادات الحزبين الديموقراطي والجمهوري في الكونغرس ان المعاهدة الجديدة لتقليص الأسلحة الاستراتيجية الهجومية الموقعة في شهر أبريل/نيسان الماضي مع موسكو لا تزال عالقة منذ نحو سبعة أشهر مشددا على الأهمية البالغة للمعاهدة بالنسبة إلى الأمن القومي الأمريكي.
بوتين: سنقرر انا ومدفيديف من سيرشح للرئاسة في الانتخابات المقبلة
أكد رئيس الوزارء الروسي فلاديمير بوتين أنه والرئيس الروسي دميتري مدفيديف سيقرران معا من منهما سيرشح لخوض الانتخابات الرئاسية في روسيا عام 2012.
وفي تعليقه على المزاعم بانه في حقيقة الأمر يتمتع بالسلطة الحقيقية في روسيا، وليس الرئيس مدفيديف، قال بوتين ان مثل هذه المزاعم تأتي بمثابة محاولة لتشويه سمعته أو سمعة الرئيس الروسي.
بوتين ينصح السياسيين الأمريكيين بعدم التدخل في خيارات المواطنين الروس
نصح رئيس الوزارء الروسي فلاديمير بوتين السياسيين الأمريكيين الذين ينتقدون الديمقراطية في روسيا، بعدم التدخل في خيارات المواطنين الروس.
وجاء تصريح بوتين تعليقا على وثائق نشرها مؤخرا موقع "ويكيليكس"  نقلت عن وزير الدفاع الأمريكي روبرت غيتس قوله ان الديمقراطية الروسية اختفت، أما السلطة فوقعت في أيدي أجهزة الأمن.
ورفض رئيس الوزراء الروسي مثل هذه المزاعم. وقال: "عندما نتحدث مع أصدقائنا الأمريكيين ونشير الى المشاكل الدائمة في هذا المجال بالولايات المتحدة (فيما يخص مدى ديمقراطية الانتخابات الأمريكية)، فنسمع منهم: "لا تتدخلوا في شؤوننا. هذه تقاليدنا ونحن لا نخطط لتغييرها". ونحن لا نتدخل. لكن بودي أن أقول لزملائنا الأمريكيين: "لا تتدخلوا في خيار الشعب الروسي".
بوتين لا يرى كارثة في نشر الوثائق السرية الأمريكية في موقع "ويكيليكس"
أكد فلاديمير بوتين انه لا يرى كارثة في تسريب مئات آلاف المراسلات الدبلوماسية السرية الأمريكية التي نشرها مؤخرا موقع "ويكيليكس".
وقال بوتين: "قد حدثت مثل هذه التسريبات في الماضي، لذا لا أرى كارثة في هذا الأمر".
وأضاف أن بعض الخبراء يرون أن هناك من يقف وراء نشر الوثائق السرية على موقع "ويكيليكس"  لاستخدامه لتحقيق مصالحهم السياسية في وقت لاحق. وتابع: "وإذا كان هذا القول غير صحيح، فيتعين على المؤسسات الدبلوماسية أن تزيد من اهتمامها بسرية مراسلاتها".
ووصف بوتين الألقاب التي منحها الدبلوماسيون الأمريكيون له وللرئيس مدفيديف وتعليقاتهم على العلاقات بين الرئيس الروسي ورئيس وزرائه، بانها فظة ومغطرسة وغير أخلاقية.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)