اوباما يشيد بالانتخابات التشريعية في ليبيا ويتعهد بتقديم الدعم

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/589221/

أشاد الرئيس الامريكي باراك اوباما بالانتخابات التشريعية في ليبيا، معتبرا اياها "خطوة مهمة اخرى" في انتقال البلاد نحو الديمقراطية. وأكد الرئيس الامريكي انه "بامكان الشعب الليبي الاعتماد على الصداقة المستمرة والدعم من الولايات المتحدة".

أشاد الرئيس الامريكي باراك اوباما بالانتخابات التشريعية في ليبيا، معتبرا اياها "خطوة مهمة اخرى" في انتقال البلاد نحو الديمقراطية.

وأكد اوباما في بيان صادر عنه مساء السبت 7 يوليو/تموز بالتزامن مع اغلاق المراكز الانتخابية في ليبيا: "باسم الشعب الامريكي، أهنئ شعب ليبيا على تحقيق خطوة مهمة أخرى في انتقالهم الرائع نحو الديمقراطية". وتابع: "بعد أكثر من 40 عاما كانت ليبيا خلالها تحت قبضة الديكتاتورية، تظهر الانتخابات التاريخية التي جرت اليوم لتثبت ان مستقبل ليبيا بين أيدي شعبها".

وأكد اوباما ان الولايات المتحدة فخورة بالدور الذي لعبته بدعمها الثورة الليبية وانها تعمل "بشكل وثيق مع ليبيا الجديدة"، واختتم بقوله "في الوقت الذي يدشن فيه هذا الفصل الجديد، بامكان الشعب الليبي الاعتماد على الصداقة المستمرة والدعم من الولايات المتحدة".

هذا وقد اغلقت مراكز الاقتراع الليبية ابوابها مساء السبت ليبدأ فرز الاصوات في انتخابات المؤتمر الوطني العام الذي سيتولى كتابة دستور جديد للبلاد. وبلغت نسبة المشاركة في الانتخابات 60% بحسب النتائج الاولية التي اعلنتها المفوضية الانتخابية.

المصدر: فرانس برس