ممثلو أكثر من 80 دولة يبحثون في طوكيو استراتيجية تقديم الدعم لأفغانستان بعد عام 2014

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/589219/

بدأت في طوكيو يوم 8 يوليو/تموز أعمال المؤتمر الدولي حول أفغانستان بمشاركة ممثلي أكثر من 80 دولة سيبحثون استراتيجية تقديم الدعم لاعادة اعمار هذه البلاد بعد انسحاب قوات التحالف الغربي في عام 2014. ويتوقع أن يصدر عن الاجتماع قرار منح مساعدات مالية لكابل تصل الى مبلغ 16 مليار دولار حتى عام 2015 .

بدأت في طوكيو يوم 8 يوليو/تموز أعمال المؤتمر الدولي حول أفغانستان بمشاركة ممثلي أكثر من 80 دولة سيبحثون استراتيجية تقديم الدعم لاعادة اعمار هذه البلاد بعد انسحاب قوات التحالف الغربي في عام 2014.

وأعلن وزير الخارجية الياباني كويتيرو غيمبا عشية انطلاق المؤتمر أنه يتوقع أن يصدر عن الاجتماع قرار منح مساعدات مالية لكابل تصل الى مبلغ 16 مليار دولار حتى عام 2015 . الى ذلك، تعهدت طوكيو برصد 3 مليارات دولار أخرى لأغراض  تطوير البنية التحتية والاقتصاد بحلول عام 2016.

وكان الرئيس الافغاني حامد كرزاي دعا الدول المانحة الى عدم التخلي عن بلاده ومدها باربعة مليارات دولار سنويا من المساعدات المدنية، اضافة الى مبلغ الـ4,1 مليار الذي سبق ان تعهد المانحون بتقديمه خلال مؤتمر شيكاغو لتغطية النفقات الامنية فقط.

وذكرت وكالة "فرانس برس" نقلا عن مصادر دبلوماسية في طوكيو ان الدول المانحة ستطالب السلطات الافغانية بتحسين ادارة المال العام واعادة تصحيح الجدولة الضريبية وتقديم ضمانات على صعيد حقوق الانسان والمرأة واصلاح النظام القضائي، اضافة الى ضمان مصداقية انتخابات الرئاسة التي ستجري في عام 2014.

المصدر: فرانس برس

فيسبوك 12مليون