سقوط 5 قتلى بشمال لبنان خلال ملاحقة الجيش السوري لمسلحين

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/589218/

أفادت وكالة رويترز بأن قذائف مورتر اطلقت من الجانب السوري سقطت على قرى في شمال لبنان مما أدى إلى مقتل خمسة أشخاص وذلك بعد عبور مسلحين سوريين الحدود طلبا للجوء. في سياق آخر اكد المرصد السوري لحقوق الانسان ان الجيش قصف بلدات في انحاء محافظة حلب.

أفادت وكالة رويترز بأن قذائف مورتر اطلقت من الجانب السوري سقطت على قرى في شمال لبنان مما أدى إلى مقتل خمسة أشخاص وذلك بعد عبور مسلحين سوريين الحدود طلبا للجوء.

ونقلت الوكالة عن سكان في منطقة وادي خالد اللبنانية قولهم إن عددا من قذائف المورتر سقطت صباح يوم 7 يوليو/تموز على مبان. وبحلول ظهر يوم السبت تحدث قرويون عن مزيد من الانفجارات وقالوا إنهم سمعوا دوي اطلاق نار قرب الحدود.

وفي قرية المحطة قال أفراد أسرة لرويترز إن منزلا دمر مما أسفر عن مقتل فتاة (16 عاما) وإصابة طفلين أحدهما في الثانية من العمر والآخر في الرابعة. وقال سكان إن إمرأة (25 عاما) ورجلا قتلا أيضا في قريتين قريبتين. وقال سكان محليون إن بدويين في قرية هيش الواقعة على نهر يفصل الحدود بين الدولتين قتلا عندما أطلقت قذيفتان صاروخيتان من داخل سورية وأصابت خيمتهما.

وأكد الجيش اللبناني سقوط قتلى وقال إن عددا من القذائف السورية سقط في الأراضي اللبنانية لكنه لم يقدم مزيدا من المعلومات. وأصدر الرئيس اللبناني ميشال سليمان بيانا عبر فيه عن الأسف لسقوط قتلى ووعد بإجراء تحقيق.

ميدانيا في سورية

في سياق آخر اكد المرصد السوري لحقوق الانسان ان الجيش قصف بلدات في انحاء محافظة حلب. وأضاف المرصد ان القصف كان الأعنف منذ بدء العمليات العسكرية في مناطق ريف حلب. وتابع المرصد ان ثلاثة اشخاص قتلوا بينهم اثنان من المعارضة المسلحة.

من جانبها قالت الوكالة العربية السورية للأنباء إن القوات السورية أحبطت محاولات تسلل مجموعات إرهابية مسلحة من تركيا ولبنان. واضافت ان أحد الاشتباكات "أسفر عن مقتل وإصابة العشرات من المسلحين المتسللين". وقالت الوكالة العربية السورية للأنباء إن اشتباكا "وقع مع مجموعة إرهابية مسلحة في منطقة اعزاز شمال حلب كانت تقوم بالاعتداء على المواطنين والقيام بأعمال قتل". وأضافت أن الاشتباك أسفر عن خسائر كبيرة في صفوف الإرهابيين وتدمير ست سيارات مجهزة برشاشات وسيارة صحية مسروقة.

المصدر: رويترز