ارتفاع عدد ضحايا الفيضان بجنوب روسيا الى أكثر من 140 شخصا.. وبوتين يعد بالتعويضات

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/589211/

بلغ عدد ضحايا الفيضان باقليم كراسنودار جنوب روسيا 141 شخصا، كما ادت الكارثة الى اصابة عشرات الآخرين بجروح. وقد كلف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الذي زار المنطقة، الهيئات المعنية بتقديم كل المساعدات المطلوبة للمنكوبين، واكد ان كل اسرة ستحصل على تعويضات مالية.

قالت وزارة الداخلية الروسية مساء السبت 7 يوليو/تموز ان عدد ضحايا الفيضان باقليم كراسنودار جنوب روسيا بلغ 144 شخصا. كما ادت هذه الكارثة الطبيعية الى اصابة عشرات الآخرين بجروح.

وذكر مسؤولون بوزارة الداخلية ان الشرطة تراقب الوضع في كافة المناطق المنكوبة وتتخذ اجراءات لمنع اعمال النهب وجرائم اخرى فيها. وقد لقى احد رجال الشرطة مصرعه اثناء عمليات الانقاذ.

وقد زار الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مكان الكارثة، وعقد اجتماعا مع المسؤولين في الاجهزة المعنية الذين اطلعوه على تفاصيل الوضع وسير عمليات الانقاذ. واعطى بوتين تكليفا بتقديم كل المساعدات المطلوبة للمنكوبين.

وذكر دميتري بيسكوف الناطق الصحفي باسم الرئاسة الروسية ان رئيس الدولة اكد ان كل عائلة ستحصل على تعويضات مالية قدرها مليون روبل (أكثر من 30 الف دولار) من الميزانية الفدرالية بالاضافة الى نفس المبلغ من الميزانية الاقليمية.

من جانبه قدم رئيس الوزراء دميتري مدفيديف التعازي للمنكوبين واسر الضحايا، مؤكدا ان الحكومة ستفعل كل ما في وسعها لمساعدة السكان. وذكر مدفيديف عن تشكيل لجنة حكومية برئاسة وزير التنمية الاقليمية اوليغ غوفورون لازالة آثار الكارثة. كما اكد رئيس الوزراء انه كلف نائبته اولغا غولوديتس ووزيرة الصحة فيرونيكا سكفورتسوفا ووزير التنمية الاجتماعية مكسيم توبيلين بتقديم المساعدات الضرورية للمنكوبين ومراقبة الوضع لاتخاذ القرارات السريعة بشأن اجلاء السكان.

واعلن الكسندر تكاتشوف حاكم اقليم كراسنودار الحداد على ارواح الضحايا في الاقليم يوم الاثنين المقبل 9 يوليو/تموز.

المصدر: "ايتار - تاس"، "نوفوستي"

المزيد من التفاصيل في المكالمة الهاتفية:

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة