مرسي يزور السعودية الاربعاء في اول زيارة خارجية له بعد تولي الرئاسة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/589206/

اعلن أحمد القطان السفير السعودي لدى القاهرة يوم السبت 7 يوليو/تموز ان الرئيس المصري محمد مرسي سيزور المملكة العربية السعودية يوم الاربعاء القادم. وستكون هذه اول زيارة خارجية يقوم بها مرسي بعد توليه منصب الرئاسة المصرية. 

سيقوم الرئيس المصري محمد مرسي يوم الاربعاء 11 يوليو/تموز بزيارة الى المملكة العربية السعودية، ليصبح ذلك اول زيارة خارجية له بعد توليه مهام الرئاسة المصرية في اواخر الشهر الماضي.

وقد علن أحمد القطان السفير السعودي لدى القاهرة يوم السبت 7 يوليو/تموز ان مرسي سيلتقي خلال زيارته للمملكة مع العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، وسؤيدي بعد ذلك مناسك العمرة.

ونقلت وكالة "رويترز" عن السفير السعودي قوله ان "خادم الحرمين الشريفين قدم الدعوة للرئيس مرسي لزيارة السعودية لتدعيم العلاقات بين البلدين في جميع المجالات".

وذكر السفير أن مرسي أبدى حرصا على أن تكون السعودية أول دولة يزورها. واضاف ان الزعيمين سيجتمعان للتعارف وبحث سبل زيادة التعاون في مجالات التجارة والاستثمار.

وفي الوقت ذاته اشار القطان الى ان "العلاقات المصرية السعودية لا يمكن حصرها في التعاون الاقتصادي فقط، وإنما هي أكبر من ذلك" حسبما نقلت عنه "رويترز".

والجدير بالذر ان محمد مرسي الذي اصبح اول رئيس مصري بعد الثورة التي اطاحت بنظام حسني مبارك، كان قد تلقى ايضا دعوة من الرئيس الايراني محمود أحمدي نجاد لحضور قمة حركة عدم الانحياز التي ستعقد بطهران يوم 29 أغسطس/آب القادم، لكنه لم يعلن عن قبول هذه الدعوة بعد.

المصدر: "رويترز"