وزير الخارجية الياباني: افغانستان ستحصل على مساعدات مالية قدرها حوالي 16 مليار دولار

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/589195/

ستحصل افغانستان على حوالي 16 مليار دولار من المساعدات  حتى عام 2015. اعلن ذلك وزير الخارجية الياباني كويشيرو غيمبا اليوم 7 يوليو/تموز في عشية مؤتمر خاص بمساعدة افغانستان سيعقد في طوكيو يوم غد الاحد. ويشارك في المؤتمر ممثلو اكثر من 70 بلدا ومنظمة عالمية.

ستحصل افغانستان على حوالي 16 مليار دولار من المساعدات  حتى عام 2015. اعلن ذلك وزير الخارجية الياباني كويشيرو غيمبا اليوم السبت 7 يوليو/تموز في عشية مؤتمر خاص بمساعدة افغانستان سيعقد في طوكيو يوم غد الاحد.

واكد الوزير ان اليابان ستمنح افغانستان حوالي 3 مليارات دولار حتى عام 2016 لتطوير اقتصادها وبناها التحتية. والجدير بالذكر ان الرئيس الافغاني حامد كرزاي ذكر ذلك المبلغ بالذات لدى حديثه للصحفيين اليابانيين في وقت سابق من الاسبوع الحالي، عن الاموال التي يأمل في الحصول عليها.

هذا وسيشارك في مؤتمر طوكيو ممثلو اكثر من 70 بلدا ومنظمة عالمية . وسيحضر المؤتمر وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون وأمين عام هيئة الامم المتحدة بان كي مون. وسيمثل روسيا في المؤتمر زامير كابولوف المبعوث الرئاسي الى افغانستان.

وستتصدر اجندة المؤتمر مسألة وضع ستراتيجيا مساعدة التنمية  المستقرة لافغانستان خلال السنوات القادمة القريبة وبعد سحب قوات الناتو منها عام 2014.