بكين تعتبر تصريحات كلينتون حول موقفها من الأزمة السورية "غير مقبولة"

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/589192/

وصفت الخارجية الصينية انتقاد وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون لموقف الصين حيال الأزمة السورية، بأنه امر "غير مقبول". وقال ليو وي مين خلال مؤتمر صحفي يوم 7 يوليو/تموز "ان الصين لا تعيق عملية حل القضية السورية".

وصفت الخارجية الصينية انتقاد وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون لموقف الصين حيال الأزمة السورية، بأنه امر "غير مقبول".

وقال ليو وي مين الناطق باسم الخارجية الصينية خلال مؤتمر صحفي يوم 7 يوليو/تموز "ان الصين لا تعيق عملية حل القضية السورية"، مؤكدا "على العكس تماما، قامت الصين بإسهام هام لحماية ميثاق الامم المتحدة والقواعد الأساسية الحاكمة للعلاقات الدولية والسلام والاستقرار في المنطقة، وحماية المصالح الاساسية للشعب السوري، وكذلك سعت الى حل سياسي للأزمة السورية".

وأشاد المتحدث الصيني بالنتائج التي تمخضت عن اجتماع جنيف، وقال "ان الموقف غير المتحيز والبناء للصين وكذلك جهودها الدبلوماسية حظيت باعتراف على نطاق واسع من قبل المجتمع الدولي". وأضاف إن أية جهود لتشويه صورة الصين أو تعمد الإضرار في علاقاتها مع الدول الأخرى ستنتهي بلا فائدة.

وكانت كلينتون قد قالت في كلمة امام مؤتمر "اصدقاء سورية"في باريس  يوم 6 يوليو/تموز "يجب أن يطالب كل واحد منّا أن تدفع روسيا والصين ثمن دعمهما للأسد، لأنّ موقفهما لم يعد مقبولاً، فهما تعرقلان إحراز التقدم، وروسيا ترسل مروحيات إلى سورية تشارك في قتل المتظاهرين، رغم أن لدينا موافقة رسمية من الصين وروسيا حول المرحلة الانتقالية في سورية".

المصدر: شينخوا