النتائج النهائية للإنتخابات المصرية.. تنتظر إعتمادها

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/58918/

قال المتحدث باسم اللجنة العليا للإنتخابات المصرية سامح الكاشف إنه سيتم الإعلان عن نتائج الجولة الأولى من الإنتخابات التشريعية فور إعتمادها. ونفى الكاشف خلال مؤتمر صحفي الإتهامات التي وجهتها المعارضة عن حدوث تجاوزات أو تزوير خلال العملية الإنتخابية.

 قال المتحدث باسم اللجنة العليا للإنتخابات المصرية سامح الكاشف إنه سيتم الإعلان عن نتائج الجولة الأولى من الإنتخابات التشريعية فور إعتمادها.  ونفى الكاشف خلال مؤتمر صحفي الإتهامات التي وجهتها المعارضة عن حدوث تجاوزات أو تزوير خلال العملية الإنتخابية.
واضاف الكاشف ان رئيس لجنة الانتخابات ورئيس محكمة استئناف القاهرة يقومان باعتماد نتائج الجولة الاولى من انتخابات مجلس الشعب.
واكد المتحدث باسم اللجنة العليا للانتخابات ان نسبة المشاركة في الانتخابات "بلغت اكثر من 35%".
وتلا الكاشف بيانا مطولا رد فيه على الاتهامات بحدوث تزوير وانتهاكات"، مشيرا الى ان اللجنة العليا رصدت بعض التجاوزات، ولكنها مطمئنة الى ان هذه التجاوزات لم تؤثر على نزاهة الجولة الاولى للانتخابات.
واضاف ان "اللجنة رصدت بعض محاولات التزوير في صناديق الاقتراع الا انها ترفض رفضا قاطعا اي ادعاء بان التجاوزات كانت هي الطابع الغالب في جميع صناديق الاقتراع".
ودلل على ذلك بانه "تم استبعاد 1053 صندوق اقتراع لوجود شبهة تلاعب فيها من اجمالي 89588 صندوقا".
 هذا وانتقدت الولايات المتحدة ما وصفتها بالقيود على المراقبين والصحافة خلال الإنتخابات البرلمانية المصرية وأيضا التضييق على حرية التعبير.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية