"كنوز فرسان مالطا: تسعة قرون في خدمة الدين والرحمة"

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/589172/

افتتح في متحف الكرملين معرض فريد تحت عنوان "كنوز فرسان مالطا: تسعة قرون في خدمة الدين والرحمة"، يحكي للزوار تاريخ فرسان مالطا الذي يمتد عمره إلى تسعة قرون. فرسان مالطا هي التسمية التي شاعت عن دولة فائقة الصغر نشاطها الأساسي، الذي تعلن عنه، جمع التبرعات وإنفاقها على مساعدة المحتاجين وذلك تحت شعار الدين المسيحي.

افتتح في متحف الكرملين معرض فريد تحت عنوان "كنوز فرسان مالطا: تسعة قرون في خدمة الدين والرحمة"، يحكي للزوار تاريخ فرسان مالطا الذي يمتد عمره إلى تسعة قرون. فرسان مالطا هي التسمية التي شاعت عن دولة فائقة الصغر نشاطها الأساسي، الذي تعلن عنه، جمع التبرعات وإنفاقها على مساعدة المحتاجين وذلك تحت شعار الدين المسيحي. ويضم المعرض حوالي 200 معروضة فريدة من 14 متحفا عالميا.

تاريخ فرسان مالطا كان دائما محاطا بالأساطير والقصص المثيرة. فيما هو منظمة تمتلك بعض حقوق وميزات الدولة المستقلة كالعلاقات الدبلوماسية مع الكثير من الدول بما في ذلك الدول العربية.

تأسست منظمة الفرسان كهيئة خيرية باسم القديس يوحنا في منتصف القرن الـ11 لرعاية الحجاج المسيحيين في الأراضي المقدسة، وكانت لدى هذه الهيئة مستشفى للحجاج. ومع مرور السنين تحولت إلى منظمة الفرسان المستقلة في عام 1113. تكرست المنظمة في القدس ومن ثم في جزيرة رودس وبعد استيلاء القبض الجيش التركي على رودس، أضطرت المنظمة للهجرة إلى مالطا حيث حصلت على تسميتها المعروفة "فرسان مالطا".

المزيد من التفاصيل في تقريرنا المصور

مباشر.. من مكان سقوط مقاتلة من نوع F-18 في قاعدة عسكرية بالقرب من مدريد