موسكو: قرار متحيز لمجلس حقوق الانسان الاممي حول سورية لن يساهم في اطلاق العملية السياسية

أخبار العالم العربي

موسكو: قرار متحيز لمجلس حقوق الانسان الاممي حول سورية لن يساهم في اطلاق العملية السياسية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/589153/

اعلنت وزارة الخارجية الروسية في بيان لها صدر في اعقاب اصدار مجلس حقوق الانسان للامم المتحدة قرارا يدين السلطات السورية من جراء انتهاكات حقوق الانسان، اعلنت ان اصدار قرار متحيز لن يساهم في اطلاق العملية السياسية في البلاد.

اعلنت وزارة الخارجية الروسية في بيان لها صدر في اعقاب اصدارمجلس حقوق الانسان للامم المتحدة قرارا حول سورية يوم الجمعة 6 يوليو/تموز، اعلنت ان اصدار قرار متحيز لن يساهم في اطلاق العملية السياسية في البلاد.

واشير في البيان الى انه "خلال صياغة موقف متفق عليه للمجتمع الدولي من التسوية السورية في المؤتمرالدولي بجنيف يوم 30 يونيو/حزيران الماضي، كان من المهم الحفاظ على الجو البناء وتوفير الظروف لعمل متواصل مع الاطراف السورية بهدف وقف العنف واقامة الحوار السياسي".

وجاء في البيان: "ولكن اصحاب مشروع القرار اختاروا طريقا آخر وقدموا وثيقة بعيدا عن الموقف المتفق عليه خلال الاجتماع الوزاري 30 يونيو/حزيران". واوضحت الخارجية الروسية ان "النص لا يتضمن ادانة العنف الصادر عن المعارضة المسلحة، والذي اشار اليه غير مرة روبرت مود رئيس بعثة مراقبي الامم المتحدة. كما لا يتضمن ادانة العمليات الارهابية على الرغم من ان عشرات الاشخاص لقوا مصرعهم على ايدي الارهابيين. ويجري التغاضي عن كل ذلك عمدا".

يذكر ان مجلس حقوق الإنسان للامم المتحدة اصدر في جلسته العشرين المنعقدة في جنيف يوم الجمعة 6 يوليو/ تموز قرارا يدين فيه بشدة السلطات السورية من جراء "الانتهاكات الفظة الواسعة والمنتظمة لحقوق الانسان، والهجمات العشوائية على المدنيين السوريين".

وقد ايدت مشروع القرار الذي قدمته الولايات المتحدة 41 دولة من اصل 47.

المصدر: "ايتار - تاس"