الخارجية الروسية: موسكو تفند قطعيا ما يشاع عن دعمها لنظام بشار الاسد

أخبار العالم العربي

الخارجية الروسية: موسكو تفند قطعيا ما يشاع عن دعمها لنظام بشار الاسد
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/589130/

قال سيرغي ريابكوف نائب وزير خارجية روسيا، إن موسكو تفند بصورة قطعية ما يشاع عن دعم روسيا لنظام بشار الاسد في سورية. جاء ذلك تعليقا على تصريحات هيلاري كلينتون وزيرة خارجية الولايات المتحدة الامريكية، التي قالت ان روسيا والصين تعرقلان العملية السياسية في سورية.

قال سيرغي ريابكوف نائب وزير خارجية روسيا، إن موسكو تفند بصورة قطعية ما يشاع عن دعم روسيا لنظام بشار الاسد في سورية. جاء ذلك تعليقاع لى تصريحات هيلاري كلينتون وزيرة خارجية الولايات المتحدة الامريكية، التي قالت ان روسيا والصين تعرقلان العملية السياسية في سورية.

وقال ريابكوف "افند بصورة قطعية ما يشاع عن دعم روسيا لنظام الاسد في الاحداث التي تشهدها سورية. المسألة لا تكمن في دعم شخصيات سياسية معينة، بل في أن تتم عملية التسوية على اسس سياسية صحيحة".

واضاف "مع الاسف لا نتمكن من اجبار شركائنا، ومن بينهم الغربيون، على فهم الاوضاع بصورة بسيطة، لانهم لا زالوا كما مضى يعملون بمفاهيم "معنا – ضدنا" و"هذا زبوننا". وروسيا تعتقد بان هذه المصطلحات  يجب ان تبقى في الماضي. فاذا كان هناك من يستخدمها من السياسيين، فهذا يعني انهم بهذا التفكير بقوا في الماضي".

واشار ريابكوف الى أن "روسيا لا تقدم الدعم لشخصيات سياسية معينة في سورية، بل هي تأمل ان يساعد عملها على بدء الحوار بين اطراف المعارضة  والسلطات السورية".

الأزمة اليمنية