صندوق النقد الدولي يخفض توقعاته لنمو الاقتصاد العالمي هذا العام

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/589115/

سيخفض بنك  النقد الدولي توقعاته للنمو الاقتصادي العالمي للسنة الحالية على خلفية الاستثمارات الضعيفة والوضع غير المواتي في سوق العمل وفرع الصناعة في اوربا والولايات المتحدة والهند والصين. افادت ذلك رئيسة الصندوق كريستين لاغارد في طوكيو اليوم 6 يوليو/تموز.

سيخفض بنك النقد الدولي توقعاته للنمو الاقتصادي العالمي للسنة الحالية على خلفية الاستثمارات الضعيفة والوضع غير الملائم في سوق العمل وفرع الصناعة في اوربا والولايات المتحدة والهند والصين. افادت بذلك رئيسة الصندوق كريستين لاغارد في طوكيو اليوم 6 يوليو/تموز.

وقالت "ستكون توقعاتنا بصدد الاقتصاد العالمي ادنى بعض الشيء مما كنا نضع لها قبل 3 اشهر" على مستوى 3.5 %. واضافت لاغارد انه حتى تحقيق تلك التوقعات المنخفضة سيتوقف على اتخاذ الحكومات التدابير الصائبة.

ولاحظت لاغارد ان التوقعات الجديدة ستنشر في غضون 10 ايام.

واشارت الى ان آفاق الاقتصاد الدولي اصبحت تثير خلال الاشهر الاخيرة قلقا كبيرا بسبب تدهور مؤشرات الاستثمار والعمالة والصناعة اي تلك المؤشرات التي تشير الى حالة النشاط العملي. واكدت ان هذه الظواهر تحدث ليس في اوربا والولايات المتحدة فقط. بل بالاقتصادات النامية  مثل البرازيل والصين والهند حيث تشهد بوادر الاصابة بالضعف. وحسب تقييمات لاغارد فان حصة تلك البلدان وروسيا ستشكل 20 % من حجم الاقتصاد العالمي في السنة الحالية.

ويذكر ان الصندوق قد خفض توقعاته لنمو الاقتصاد الامريكي يوم 3 يوليو/تموز بمقدار 0.1% ليبلغ 2%.

توتير RTarabic