الخارجية الفرنسية: المقترحات بشأن تزويد ايران بالوقود النووي ما زالت قائمة

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/58910/

قال الناطق باسم وزارة الخارجية الفرنسية برنار فاليرو يوم 30 نوفمبر/تشرين الثاني إن العرض الذي قدمته القوى الكبرى بشأن تزويد ايران بالوقود النووي بغية استخدامه في مفاعل الأبحاث العلمية بطهران ما زال قائما. ويأتي هذا التصريح قبيل الجولة الجديدة من المباحثات حول الملف النووي الايراني المقرر بدؤها الاسبوع القادم.

قال الناطق باسم وزارة الخارجية الفرنسية برنار فاليرو يوم 30 نوفمبر/تشرين الثاني إن العرض الذي قدمته القوى الكبرى بشأن تزويد ايران بالوقود النووي بغية استخدامه في مفاعل الأبحاث العلمية بطهران ما زال قائما. ويأتي هذا التصريح قبيل الجولة الجديدة من المباحثات حول الملف النووي الايراني المقرر بدؤها الاسبوع القادم.
وأشار فاليرو إلى أن اللجنة السداسية (التي تضم كلا من الدول الخمس الدائمة العضوية في مجلس الامن الدولي، بالاضافة الى ألمانيا) قدمت لايران اقتراحاتها بخصوص مفاعلها في اكتوبر/تشرين الاول عام 2009. وقال "نتوقع رد ايران على هذه المقترحات، الا ان ذلك لم يحدث بعد".
وينص مقترح اللجنة السداسية على ان تنقل ايران 1200 كيلوغرام من اليورانيوم المنخفض التخصيب الى فرنسا، حيث سيتم تحويلها إلى قضبان وقود لكي تستخدم في مفاعل طهران النووي.
ويخصص مفاعل طهران للأبحاث الطبية ولا يمكن استخدامه للأغراض العسكرية، حسب الخبراء.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك