انتخابات المكسيك.. نييتو يتقدم على منافسه الرئيسي بعد اعادة فرز الاصوات

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/589098/

أكدت نتائج إعادة فرز الاصوات في انتخابات الرئاسة في المكسيك فوز انريكي بينا نييتو مرشح الحزب الثوري التأسيسي بفارق واضح. وأفادت "رويترز" الجمعة 6 يوليو/تموز بأن بينا نييتو حصل حسب أحدث المعطيات بعد فرز أو إعادة فرز الاصوات في 99 % من مراكز الاقتراع على نسبة  38.2 % من الاصوات متقدما بفارق 6.7 % على منافسه اليساري اندريس مانويل لوبيرز اوبرادور.

أكدت نتائج إعادة فرز الاصوات في انتخابات الرئاسة في المكسيك فوز انريكي بينا نييتو مرشح الحزب الثوري التأسيسي بفارق واضح. وأفادت وكالة "رويترز" الجمعة 6 يوليو/تموز بأن بينا نييتو حصل حسب أحدث المعطيات بعد فرز أو إعادة فرز الاصوات في 99 % من مراكز الاقتراع على نسبة  38.2 % من الاصوات متقدما بفارق 6.7 % على منافسه اليساري اندريس مانويل لوبيرز اوبرادور.

وكانت هيئة الانتخابات الفيدرالية في المكسيك أعلنت الخميس أنها ستعيد فرز الأصوات بأكثر من نصف صناديق الاقتراع في الانتخابات الرئاسية التي أجريت يوم 1 يوليو/تموز، وذلك بعد ظهور تضارب في نتائج الفرز التي اشارت الى تقدم نييتو. وكان لوبيز اوبرادور وجه طلبا رسميا لإعادة احتساب كل الأصوات بسبب "مخالفات" في العملية الانتخابي، متهما نييتو بشراء ملايين الأصوات.

ومن المتوقع ان تعلن هيئة الانتخابات الفيدرالية نتائج اعادة الفرز رسميا يوم الاحد.

وكان بينا نييتو قد اعلن الفوز في الانتخابات يوم الاحد الماضي عندما اظهرت النتائج الاولية حصوله على نسبة 38 % من الاصوات بفارق 6.5 % عن لوبيز اوبرادور.