كلينتون الى باريس في مستهل جولة تزور في اطارها مصر واسرائيل لبحث جهود السلام

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/589094/

تتوجه وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون الجمعة 6 يوليو/تموز الى العاصمة الفرنسية باريس للمشاركة في مؤتمر مجموعة أصدقاء سورية في مستهل جولتها في اوروبا وآسيا  والشرق الاوسط. وأعلنت وزارة الخارجية الامريكية أن كلينتون ستزور مصر في وقت لاحق من الشهر الجاري قبل أن تتوجه إلى إسرائيل لبحث عملية السلام.

تتوجه وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون الجمعة 6 يوليو/تموز الى العاصمة الفرنسية باريس للمشاركة في مؤتمر مجموعة أصدقاء سورية في مستهل جولتها في اوروبا وآسيا  والشرق الاوسط. وأعلنت وزارة الخارجية الامريكية الخميس أن كلينتون ستزور مصر في وقت لاحق من الشهر الجاري قبل أن تتوجه إلى إسرائيل لبحث عملية السلام.

وستعقد كلينتون في باريس ايضالقاءً مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس لمناقشة عملية السلام بالشرق الاوسط في اطار جهود استئناف مفاوضات السلام المباشرة بين اسرائيل والفلسطينيين التي انقطعت في عام 2010 .

وستتوجه كلينتون بعد ذلك الى طوكيو لحضور مؤتمر دولي حول أفغانستان، على أن تزور بعد ذلك كلا من منغوليا وفيتنام ولاوس وكمبوديا.

ويتوقع أن تصل كلينتون إلى القاهرة في 14 يوليو/تموز في زيارة تهدف الى "دعم الولايات المتحدة للتحول الديمقراطي بمصر والتنمية الاقتصادية"، بحسب وزارة الخارجية الامريكية. وستجري كلينتون مباحثات مع الرئيس المصري محمد مرسي وكبار المسؤولين الحكوميين، وستلتقي أيضا ممثلين عن المجتمع المدني ورجال أعمال وستفتتح القنصلية الامريكية الجديدة في الاسكندرية.

وستنهي كلينتون جولتها بزيارة اسرائيل يومي 16 و17 من الشهر الجاري، حيث ستناقش جهود السلام في الشرق الاوسط في ضوء اشارات على ان الزعماء الاسرائيلين والفلسطينيين مستعدون لاستئناف الحوار بشكل ما بعد أشهر من التوقف.

ولم توضح الخارجية الامريكية ما اذا كانت الوزيرة ستزور القدس والأراضي الفلسطينية.

المصدر: رويترز

الأزمة اليمنية