مصادر امنية: انتشار مجموعات مسلحة واطلاق نار بشمال لبنان

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/589088/

قالت مصادر امنية لبنانية ان منطقة عكار بشمال لبنان تشهد انتشارا لمجموعات مسلحة تقوم بقطع الطرق وايقاف السيارات، ويسمع بالمنطقة اطلاق نار كثيف. من جانبه ذكر مراسل قناة "روسيا اليوم" الى لبنان ان مسلحين ملثمين ينصبون حواجز تفتيش في بلدة ‎‫البيرة‬‏ شمال لبنان.

افادت وكالة "فرانس برس" نقلا عن مصادر امنية لبنانية بان منطقة عكار بشمال لبنان تشهد مساء الخميس 5 يوليو/تموز انتشارا لمجموعات مسلحة تقوم بقطع الطرق وايقاف السيارات، ويسمع بالمنطقة اطلاق نار كثيف.

واشارت المصادر الى ان اسباب اطلاق النار في المنطقة لم تتضح بعد، إلا انها قالت ان  هذا التوتر يأتي "احتجاجا على اطلاق ثلاثة ضباط في الجيش اللبناني كان يتم التحقيق معهم في مسألة مقتل الشيخ احمد عبد الواحد ورفيقه".

من جانبه ذكر مراسل قناة "روسيا اليوم" الى لبنان ان مسلحين ملثمين كانوا ينصبون حواجز تفتيش في بلدة ‎‫البيرة‬‏ في شمال لبنان.

وتجدر الاشارة الى ان مقتل رجل الدين الشيخ احمد عبد الواحد والشخص الآخر الذي كان برفقته برصاص الجيش اللبناني في بلدة الكويخات في منطقة عكار شهر مايو/ايار الماضي، اثار استياء عارما وسط السنة، واعقب الحادث قطع الطرق في الشمال وبعض المناطق الاخرى.

وكان الجيش اللبناني قد اعرب عن الاسف الشديد لوقوع هذا الحادث واعلن انه بادر الى تشكيل لجنة للتحقيق فيه.

المصدر: "فرانس برس" + "روسيا اليوم"