سويسرا تجمد صادرات الاسلحة الى الامارات خشية من وقوعها في سورية

أخبار العالم العربي

سويسرا تجمد صادرات الاسلحة الى الامارات خشية من وقوعها  في سورية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/589076/

اعلنت سويسرا عن تجميد كافة صادرات الاسلحة الى الامارات العربية المتحدة عقب نشر احدى الصحف السويسرية معلومات حول العثور لدى المسلحين في سورية على قنابل يدوية سويسرية الصنع من الشحنة التي باعتها سويسرا للامارات.

اعلنت سويسرا يوم الخميس 5 يوليو/تموز عن تجميد كافة صادرات الاسلحة الى الامارات العربية المتحدة عقب نشر احدى الصحف السويسرية معلومات حول العثور لدى المسلحين في سورية على قنابل يدوية سويسرية الصنع من الشحنة التي باعتها سويسرا للامارات.

وقالت الحكومة السويسرية ان التحقيقات الاولية في القضية التي اثارت مخاوف بشأن الجهة التي تصل اليها في نهاية المطاف الاسلحة والذخيرة السويسرية المصدرة، تشير الى ان القنابل اليدوية التي تم العثور عليها في سورية هي من شحنة متكونة من أكثر من 200 ألف قنبلة تم ارسالها الى دولة الامارات في عام 2003.

واعلنت الحكومة السويسرية في بيان لها ان امانة الدولة للشؤون الاقتصادية جمدت بصورة مؤقتة كل الطلبيات قيد التنفيذ وطالبت بسحب كافة الرخص التي تم اصدارها والتي لم تنفذ  بعد. واكدت الحكومة انها ستواصل التحقيقات في ملابسات القضية لان الكثير منها لا يزال غير واضح. اما السلطات الاماراتية فلم تعلق على القضية حتى الآن.

يذكر ان صحيفة "زونتاغ تسايتونغ" السويسرية كانت قد نشرت يوم 1 يوليو/تموز الجاري صورة لقنبلة يدوية من صنع شركة RUAG السويسرية للصناعات العسكرية، التقطتها يوم 28 يونيو/حزيران الماضي في بلدة سورية شمالي حلب. وقال مراسل الصحيفة ان المسلحين عرضوا له صورا لصناديق مليئة بقنابل يدوية سويسرية الصنع.

وتجدر الاشارة الى ان سويسرا كانت قد اوقفت مبيعات السلاح الى سورية عام 1998.

المصدر: وكالات