موتكو: روسيا لن تدخل في صفقات لإستضافة مونديال 2018

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/58906/

أعلن فيتالي موتكو وزير الرياضة الروسي يوم الثلاثاء 30 نوفمبر/تشرين الثاني بان روسيا لن تكون طرفاً في أي صفقات مع الاتحادات الأخرى.

لتبادل الأصوات خلال الاقتراع لاختيار مكان إقامة نهائيات بطولة كأس العالم لكرة القدم عامي 2018 و2022  الخميس المقبل.

وقال موتكو: "لقد قدمت روسيا عرضها، ولا تنوي أن تدخل في أي صفقات أو اتفاقات مع الاتحادات الأخرى. عرضنا يتميز بالنظام والأمانة ونحن لا ندعم فكرة الدخول في أي تحالف أو اتفاق".
وصرح  وزير الرياضة الروسي الى أن الاتحاد الدولي لكرة القدم الـ "فيفا" :" تعرض لضغوطات كبيرة غير مسبوقة ومبالغ في معظمها،  ولكن كل هذه الضغوطات لن تؤثر على أي شيء، فأعضاء اللجنة التنفيذية للاتحاد وصلوا الى زيوريخ، ولن يقوموا بدراسة أي شيء"، وذلك في إشارة منه الى ما قدمه برنامج بانوراما الذي تبثه "بي بي سي" يوم الاثنين من فيلم حول حصول ثلاثة أعضاء آخرين في اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) على رشاوى. الأمر الذي أدى باللجنة الأولمبية الدولية الى حث هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" يوم الثلاثاء على تقديم أي أدلة بحوزتها بشأن مزاعم عن حصول أعضاء في اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) على رشاوى الى السلطات المختصة بعد إذاعة برنامج بانوراما.

 وأعلنت اللجنة الأولمبية الدولية في بيان: "اطلعت اللجنة الأولمبية الدولية على مزاعم وردت في برنامج بانوراما الذي تبثه هيئة الإذاعة البريطانية وستطلب من المسؤولين عن البرنامج تقديم أي أدلة ربما تكون بحوزتهماإلى السلطات المختصة. اللجنة الأولمبية الدولية لا تتسامح أبداً مع أي فساد وستحيل الموضوع إلى لجنة الأخلاقيات التابعة لها".

موتكو : غياب بوتين لن يؤثر كثيراً على حظوظنا في الفوز باستضافة منونديال 2018

من جهة أخرى، قال وزير الرياضة الروسي فيتالي موتكو أن غياب رئيس الوزراء فلاديمير بوتين لن يقلل من فرصنا في الفوز بشرف استضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم عام 2018.
وقال موتكو إن:" رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين كان يشارك في عملنا اليومي. لقد تحدثنا معه صباح اليوم، هو يدعم ملفنا بشدة"، وذلك حسب ما جاء في الموقع الروسي "sports.ru".
وصرح موتكو لصحيفة " The Mirror" ان :"العامل الرئيس هو دعم بوتين لملفنا، بغض النظر عن ما إذا كان  سيصل بوتين الى زيوريخ أم لا".
وستختار اللجنة التنفيذية للفيفا والمكونة من 22 عضواً بين العروض المتقدمة لاستضافة النهائيات في 2018 و2022.
وتتنافس روسيا وإنكلترا الى جانب عرضين مشتركين من إسبانيا والبرتغال وبلجيكا وهولندا على استضافة النهائيات في 2018، في حين تتنافس قطر والولايات المتحدة واليابان وكوريا الجنوبية واستراليا على شرف استضافة نهائيات مونديال 2022.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا