كوتو يتولى تدريب السنغال رسمياً

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/589049/

أعلن الاتحاد السنغالي لكرة القدم يوم الخميس 5 يوليو/ تموز، تثبيت جوزيف كوتو مدرباً للمنتخب الوطني، خليفة للفرنسي بيار لوشانتر.

أعلن الاتحاد السنغالي لكرة القدم يوم الخميس 5 يوليو/ تموز، تثبيت جوزيف كوتو مدرباً للمنتخب الوطني، خليفة للفرنسي بيار لوشانتر.

وكان كوتو يشغل مهمة التدريب بشكل مؤقت، بعد قرار لوشانتر رفض تسلم مهام تدريب منتخب "أسود التيرانغا" وذلك لغياب الضمانات، بعد اختياره من بين 60 مرشحا بينهم مواطنه برونو ميتسو.

وقرر مسؤولو الاتحاد اختيار كريم سيغا مدرب المنتخب الأولمبي لكرة القدم مساعداً له، على أن يباشر مهامه بعد انتهاء دورة الألعاب الأولمبية 2012 التي ستقام قريباً في لندن.

وأكد الاتحاد السنغالي في بيانه أن قرار تعيين كوتو لقيادة منتخب البلاد الكروي أتخذ في الخامس عشر من يونيو/ حزيران الماضي، خلال اجتماع إستثنائي للجنة التنفيذية التابعة للاتحاد، لكن لم يتم الكشف عن اسمه حتى الحصول على الموافقة بشكل رسمي.

وكانت وسائل الإعلام قد رجحت أن يتولى برونو ميتسو منصب المدير الفني للمنتخب السنغالي، الذي قاد الأخير الى ربع نهائي مونديال 2002 في اليابان وكوريا الجنوبية.

وأكد بيان الاتحاد أن اختيار كوتو جاء بعدما حقق أفضل النتائج على المستوى الإفريقي خلال الأعوام الخمسة الماضية، إضافة الى تحسن أداء المنتخب الوطني خلال فترة تدريبه المؤقتة.

مباشر.. من مكان سقوط مقاتلة من نوع F-18 في قاعدة عسكرية بالقرب من مدريد