الانتخابات الرئاسية في المكسيك.. السلطات تعلن اعادة فرز أصوات أكثر من نصف صناديق الاقتراع

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/589028/

أعلنت هيئة الانتخابات الفيدرالية في المكسيك أنها ستعيد فرز الأصوات أكثر من نصف صناديق الاقتراع في الانتخابات الرئاسية التي أجريت يوم 1 يوليو/تموز، وذلك بعد ظهور تضارب في نتائج الفرز.

أعلنت هيئة الانتخابات الفيدرالية في المكسيك أنها ستعيد فرز الأصوات بأكثر من نصف صناديق الاقتراع في الانتخابات الرئاسية التي أجريت يوم 1 يوليو/تموز، وذلك بعد ظهور تضارب في نتائج الفرز.

وصرح ادموندو جاكوبو السكرتير التنفيذي لهيئة الانتخابات الفيدرالية أمام الصحفيين الاربعاء 4 يوليو/تموز "سنعيد احتساب بطاقات الاقتراع في نسبة 54.5 % من الصناديق الانتخابية". وأوضح أنه سيتم فتح 78 ألف صندوق اقتراع من اجمالي عدد الصناديق البالغ 143 ألفا.

وكان انريكي بينا نييتو مرشح أكبر حزب للمعارضة في البلاد أعلن الاثنين الماضي فوزه في الانتخابات بحصوله على نسبة 38 % من الأصوات مقابل حوالي 32 % لمنافسه الرئيسي اندريس مانويل لوبيز اوبرادور مرشح ائتلاف اليسار، وفق النتائج الاولية. لكن لوبيز اوبرادور تقدم بطلب رسمي لإعادة احتساب كل الأصوات بسبب "مخالفات" في العملية الانتخابي، متهما نييتو بشراء الأصوات.

يذكر ان استطلاعات آراء الناخبين بعد الادلاء بأصواتهم كانت قد أظهرت تقدم نييتو (45 عاما) مرشح الحزب الثوري التأسيسي الذي حكم المكسيك 71 عاما حتى خسارته في عام 2000. وكان من المتوقع اعلان النتائج الرسمية الاثنين الماضي.

المصدر: وكالات