احمدي نجاد يهنئ مرسي ويدعوه لحضور قمة عدم الانحياز في طهران

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/589026/

أجرى الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد اتصلا هاتفيا مع نظيره المصري محمد مرسي الاربعاء 4 يوليو/تموز لتهئنته بالرئاسة المصرية، متمنيا له النجاح. ودعا احمدي نجاد نظيره المصري لحضور قمة حركة عدم الانحياز المرتقبة التي ستعقد في طهران الشهر المقبل، ولم يتم البت بشكل نهائى فى قبول الدعوة، بحسب مصادر مصرية.

أجرى الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد اتصالا هاتفيا بنظيره المصري محمد مرسي الاربعاء 4 يوليو/تموز لتهئنته بالرئاسة المصرية، متمنيا له النجاح.

وأفادت وكالة انباء الشرق الاوسط بأن الرئيسين بحثا القضايا ذات الاهتمام المشترك. ونقلت الوكالة عن ياسر علي المتحدث باسم مرسي قوله ان احمدي نجاد دعا نظيره المصري لحضور قمة حركة عدم الانحياز المرتقبة التي ستعقد في طهران يوم 29 اغسطس/اب. وأكد المسؤول المصري انه لم يتم البت بشكل نهائى فى قبول الدعوة ووضعها محل دراسة.

وذكرت وكالة "روسترز" في هذا السياق انه يبدو ان المكالمة كانت الاتصال الاول بين الزعيمين منذ تولى مرسي مهام الرئاسة. وتجدر الاشارة الى ان مرسي كان قد نفى اجراء مقابلة مع وكالة فارس الايرانية للانباء التي قالت انه عبر عن الاهتمام باعادة كامل العلاقات بين البلدين التي انقطعت قبل أكثر من 30 عاما. وقال المتحدث باسم مرسي الاسبوع الماضي ان المقابلة لم تحدث على الاطلاق وان مرسي سيتخذ اجراء قانونيا ضد الوكالة.

المصدر: وكالات

مباشر من إسطنبول.. مؤتمر صحفي عقب انتهاء القمة الإسلامية المنعقدة في إسطنبول